وفاة الفنان الكبير حمدي أحمد عن عمر ناهز الـ82 عامًا

  • خبر
  • 01:10 مساءً - 8 يناير 2016
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
حمدي أحمد
صورة 2 / 2:
حمدي أحمد

رحل الفنان الكبير حمدي أحمد عن عالمنا عن عمر ناهز الـ83 عامًا، وقد أقيمت صلاة الجنازة اليوم عقب صلاة الجمعة في مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

وقد تعرض حمدي أحمد خلال الفترة الماضية إلى أزمة صحية كبيرة دخل على إثرها المستشفى، وظل تحت الملاحظة الطبية إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة في الساعات الأولى من اليوم.

ويعد مسلسل " في غمضة عين" الذي عرض عبر شاشة "MBC مصر" عام 2013 هو آخر أعمال الراحل، كما أن آخر مشاركة له في السينما كانت من خلال فيلم " صرخة نملة" عام 2011، ولم يكن ظهوره في الفترة الأخيرة من خلال البرامج سوى للحديث عما تمر به مصر من أحداث سياسية.

تعد شخصية "محجوب عبد الدايم" فيلم "القاهرة 30" أهم الأدوار التي قدمها، كما تعاون حمدى أحمد مع المخرج الكبير يوسف شاهين في فيلم " الأرض" وقدم شخصية "محمد أفندى"، وتعاون أيضًا مع المخرج رضوان الكاشف في فيلم " عرق البلح"، إضافة إلى فيلم " المتمردون"، وعلى الصعيد الدرامي شارك حمدي أحمد في عدة أعمال كان أشهرها " جمهورية زفتى"، و" السمان والخريف"، و"في مهب الريح"، و" بوابة المتولي"، و" إمام الدعاة"، و" بعد الطوفان"، و" ينابيع العشق"، و" الفارس الأخير"، و" الوسية".

وصلات



تعليقات