بالصور: الأفلام الفائزة بجائزة مؤسسة روبرت بوش في مهرجان برلين الدورة الـ66

  • خبر
  • 11:14 مساءً - 15 فبراير 2016
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
مهرجان برلين
صورة 2 / 5:
مهرجان برلين السينمائي الدولي ال66
صورة 3 / 5:
توزيع جوائز الأفلام الفائزة
صورة 4 / 5:
الافلام الفائزة بجائزة مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ
صورة 5 / 5:
إعلان جوائز مؤسسة روبرت ستيفتونغ

كشفت مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ عن المشروعات السينمائية الفائزة بالجوائز التي تمنحها المؤسسة ضمن فعاليات برلينال للمواهب المقام ضمن الدورة الـ66 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

حيث فاز بـجائزة الفيلم الوثائقي مشروع حرب ميغيل للمخرجة اللبنانية إليان راهب والمنتجتين ليسي موسكال ومارغو هايبوك، وفاز بـجائزة الفيلم الروائي القصير مشروع تشويش للمخرجة اللبنانية فيروز سرحال والمنتج شتيفان غيان، بينما فاز مشروع 4 مشاهد من أجل سوريا للمخرجين وارف أبوقُبع وكِفورك مراد والمنتجة إيفا إلمار بـجائزة فيلم التحريك.

وتكونت لجنة التحكيم الدولية للمسابقة من جورج ديفيد مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، يوهانس إيبرت السكرتير العام بـمعهد غوته، الأديبة والصحافية دوريس هيب مدير تحرير شركة ZDF/Arte، المنتج رومان بول مؤسس شركة Razor Film Production ببرلين، هانيا مروّه مؤسِسة ومديرة جمعية متروبوليس السينمائية ببيروت، المخرجة ماريان خوري مدير شركة أفلام مصر العالمية، فلوريان ويغون مدير البرامج في برلينال للمواهب.

وقبل فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، اجتمع أعضاء لجنة تحكيم الجائزة لمدة يومين في مكتب ممثلي روبرت بوش شتيفتونغ للاطلاع على المشاريع التي يتعاون في صناعتها منتجون ومخرجون من ألمانيا ودول العالم العربي، حيث عرض كل فريق فكرة مشروعه على اللجنة، وقد تم تحضير الفرق المرشحة لهذا العرض بواسطة خبراء ضمن منتدى المرشحين الذي عُقد في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وقد بدأت النسخة الأولى من جوائز مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في عام 2013، وهي تستهدف في المقام الأول الإنتاج الدولي المشترك بين ألمانيا وصناع الأفلام العرب، وتركز في اختيارها للمشروع الفائز بالجائزة على التبادل الثقافي، ويبدأ الاشتراك في المسابقة سنويًا في شهر مايو وينتهي في يوليو، ويمكن الاستفادة من قيمة الجائزة في تمويل الفيلم بالكامل.



تعليقات