الإسكندرية السينمائي يحتفل بـ60 عامًا على صد العدوان الثلاثي

  • خبر
  • 10:37 مساءً - 14 ابريل 2016
  • 1 صورة



الأمير أباظة

قرر مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في جلسته برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة إقامة مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الثانية والثلاثين خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والمهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، تحت شعار "السينما والمقاومة" احتفالًا بمرور 60 عامًا على صد العدوان الثلاثي على مصر وتأميم قناة السويس.

كما ينظم مهرجان الإسكندرية السينمائي قسم خاص لأفلام المقاومة في السينما العربية والعالمية، يعرض خلاله أهم كلاسيكيات العالم في مقاومة الاحتلال، وتقام على هامش المهرجان ندوة حول المقاومة في السينما يشارك فيها حشد كبير من نجوم وصناع السينما في دول البحر المتوسط.

وتقوم إدارة المهرجان حاليًا بالتنسيق مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة لتنظيم قسم خاص للأفلام التي أنتجتها الشئون المعنوية عن بطولات الشعب المصري وقواته المسلحة في صد العدوان الثلاثي عن مصر وتحرير قناة السويس.

كما يحتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي في هذه الدورة بمرور 120 عامًا على أول عرض سينمائي بالإسكندرية، ويصدر المهرجان عدة كتب عن هذه التظاهرات.



تعليقات