فنانون وإعلاميون ينعون رحيل أسطورة الملاكمة "محمد علي كلاي"

  • خبر
  • 05:56 مساءً - 4 يونيو 2016
  • 1 صورة



محمد علي كلاي

نعى عدد من نجوم الفن والغناء والإعلام رحيل أسطورة لعبة الملاكمة "محمد علي كلاي" الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت 4 يونيو، بعد معاناة مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 74 عامًا.

وكتب الفنان اللبناني راغب علامة عبر حسابه علي موقع إنستجرام: "رحل محمد علي كلاي، هذا الأسطورة الذي ملأ الدنيا وشغل الناس ببطولاته .. على الرغم بأني لا أحب الألعاب العنيفة لكنني أعترف بأنني عندما كنت أشاهد مبارياته لم أكن أستطيع أن أغيّر المحطة . لأنه كان أكثر من ساحر. رحمه الله".

وكتب الإعلامي عمرو أديب عبر حسابه بموقع تويتر، تدوينة، قال فيها: "لا أحد يستمر عظيمًا أو قويًا، عن وفاة محمد علي كلاي أتحدث" .

وكتبت الإعلامية وفاء الكيلاني "محمد علي كلاي في ذمة الله، الله يرحمه"، مع نشر صورة له.

ونعى سامو زين رحيل كلاي وكتب: "الحياة قصيرة جدًا، محمد علي كلاي الله يرحمه".

وكتب الإعلامي يسري فودة عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك :"الذي قال لا".

وكتب الداعية الإسلامي عمرو خالد :"تُوفي أسطورة الملاكمة، الملاكم المسلم محمد علي كلاي، نسأل الله له الرحمة، فقد كان رمزًا عالميًا للمسلمين. . عمرو خالد".

وكتبت المطربة اليمينة بلقيس فتحي: " تعالوا نوحد الدعاء لأسطورة الملاكمة المسلم محمد علي كلاي، كان حكيمًا عاقلاً وكلامه يوزن بالذهب، وخير من أسلم وحسن إسلامه، رحمك الله يا محمد وإنا لله وإنا إليه راجعون".

ونشرت الفنانة أحلام صورة لمحمد علي عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، وكتبت: "باختصار هو رجل عظيم الله يرحمه".

وكتبت الفنانة الشابة إيمي سالم: "إن لله وإنا إليه راجعون".

وقد تُوفي محمد علي كلاي عن عمر يناهز الـ 74 بعد أن تدهورت حالته الصحية، حيث تم نقله إلى المستشفى يوم الخميس الماضي؛ لمعاناته من أزمة تنفسية حادة.

محمد علي، هو ملاكم أمريكي ولد باسم "كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور" في 17 يناير 1942 في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، وتُوفي يوم 4 يونيو 2016 عن عمر ناهز 74 عامًا بعد صراع طويل مع شلل الرعاش.

وصلات



تعليقات