حماية المستهلك يقرر وقف إعلانات ''الدوندو'' و''بيريل'' و"قطونيل" و"دايس"

  • خبر
  • 03:32 مساءً - 12 يونيو 2016
  • 1 صورة



"إعلان الدوندو"

أثارت بعض الإعلانات التي تعرض بشكل يومي على مختلف القنوات التليفزيونية في شهر رمضان الكريم مؤخرًا، جدلًا واسعًا في الشارع المصري لما تضمنته من إيحاءات وألفاظ وصفها الكثيرون بالخارجة.

وقد أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك قرارا، بوقف بث الإعلانات التليفزيونية لشركات "جهينة والأهرام للمشروبات (بريل) وقطونيل للملابس الداخلية ودايس للملابس الداخلية"، وذلك لانتهاك مضمونها للكرامة الشخصية، وعدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العامة واستخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان رقم 4841 لسنة 2005 و5008 لسنة 2005، وذلك خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ الإخطار .

وجاء في بيان جهاز حماية المستهلك أن عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، قرر وقف بث إعلان الدندو على الفضائيات، وذلك في إطار حماية حقوق المستهلكين في ضوء مقتضيات القانون رقم 67 لسنة 2006، وأن الجهاز تمكن من خلال مرصده الإعلامي من رصد إعلانات الشركات – سالفة الذكر- خلال بثها بالفضائيات المختلفة بالجهاز .

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز تلقى عدة شكاوى ضد هذه الإعلانات، وتبين أن الإعلان الأول لشركة "جهينة" متضمنًا إيحاءات جنسية مفهومة من سياق الكلام باستخدام "لفظ" بالإضافة إلى استخدام الأطفال بالمخالفة للمواصفة القياسية للإعلان وكذا الترويج لنتائج غير حقيقية بأن حليب الشركة أفضل من حليب الأم.

وتضمن قرار حماية المستهلك أيضًا إيقاف بث إعلانات أخرى لشركات الأهرام للمشروبات وقطونيل ودايس وذلك لانتهاك مضمونها الكرامة الشخصية، وعدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية، حسبما جاء في البيان.

وصلات



تعليقات