#نجوم_ونقاد | ناهد صلاح: سوسن بدر أسطى تمثيل دراما رمضان 2016

  • مقال
  • 01:25 مساءً - 13 يونيو 2016
  • 1 صورة



سوسن بدر

أصبح الموسم الدرامي الرمضاني هو الموسم الدرامي الأول، والأكثر إنتاجًا للأعمال الدرامية، وأصبح إنتاج الأعمال في الموسم الواحد في بعض السنوات يزيد عن خمسين مسلسلًا، وهذا العام ما يزيد عن الثلاثين مسلسلًا.

ومن خلال حلقات متتالية خلال هذا الشهر الكريم، نقدم رأي النقاد السينمائيين والفنيين حول نجوم الدراما الرمضانية وأدائهم خلال الأعوام المتتالية.

نجمتنا مع الحلقة الأولى هي الفنانة الكبيرة سوسن بدر، التي لقبتها الناقدة السينمائية ناهد صلاح بـ"أسطى تمثيل" الدراما الرمضانية، حيث تؤكد الناقدة السينمائية أن سوسن بدر هي تراكم موهبة وخبرة فنية كبيرة، جعلتها أيقونة من أيقونات الدراما الرمضانية، وقد ظهر نبوغها منذ أن وصفها المخرج شادي عبدالسلام بنفرتيتي السينما المصرية، وتشارك سوسن بدر هذا العام في بطولة ثلاث مسلسلات.

يونس ولد فضة

تقول ناهد صلاح: "إن دور سوسن بدر في هذا المسلسل من الأدوار العبقرية التي نجحت فيه بشكل ملفت، في عمل من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال وإخراج أحمد شفيق، حيث جسدت شخصية "فضة" التي مات طفلها، وظهرت قوية لتنتقم من وضعها وظروفها وظهورها في أشد وأقوى صورة لها، بالرغم من أنها ليست الصعيدية بنت العائلات، بل كانت بنت المراكبي الفقير، إلا أنها استطاعت أن تتغلب على كل الظروف وزرعت طفلًا جديدًا في بيت زوجها".

وتضيف الناقدة أن سوسن بدر استطاعت من خلال هذا الدور أن تجعل الجمهور يحبها من طريقة حبها لولدها يونس وحنانها عليه، بالرغم من أنها أجرمت في نسبه لأب ليس أبيه.

أفراح القبة

في هذا العمل، الذي يقدمه المخرج المتميز محمد ياسين وسيناريو وحوار نشوى زايد عن رواية الأديب نجيب محفوظ، تصف ناهد صلاح ظهور سوسن بدر بالقوي، إذ امتلكت أدوات الشخصية، حيث ظهرت في صورة بنت المكان من لهجة ولغة ومفردات وملابس وكيفية تعاملها مع البيئة المحيطة.

جراند أوتيل

ظهرت بالمسلسل في دور رئيسة الخدم القوية الحازمة المائلة إلى الطبقة الأرستقراطية، وكيفية تعاملها مع الموظفين، ومع ابنها أمين محمد ممدوح، وتميزت بطريقة الكلام والأزياء.



تعليقات