شريف بدر الدين: مشاهدات "هبة رجل الغراب" تتحدث عن نجاحه.. والتعامل مع محمود عبد العزيز مكسب لي

  • خبر
  • 09:08 مساءً - 22 يونيو 2016
  • 1 صورة



السيناريست شريف بدر الدين

يشارك المؤلف والسيناريست شريف بدر الدين في الماراثون الرمضاني الحالي بتجربتين، الأولى هي الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي "هبة رجل الغراب"، والثانية مسلسل "راس الغول" الذي يشارك في كتابته رفقة السيناريست وائل حمدي.

وعن "هبة رجل الغراب" يقول بدر الدين لـ "السينما. كوم": "إن الجزء الثالث من العمل، وعلى غير المتوقع، لم يتطلب سوى وقت قصير لتحقيق نجاح الجزئين الأول والثاني منه". ويكمل بدر الدين "فبعد 3 حلقات فقط، وبعد تخلص الجمهور من صدمة تغيير الأبطال، بدأت الثقة تتسلل إلى الجمهور مجددًا أنه سيشاهد حلقات بنفس مستوى جزئيه السابقين وازدادت نسب مشاهدته، والدليل أن المسلسل من أعلى الأعمال المحققة لنسب مشاهدة على فضائية cbc التي تعرض حلقاته".

وتابع المؤلف "وحاليًا نعمل على حلقات الجزء الرابع التي سيبدأ تصويرها بعد عيد الفطر، وقبل أن يتم يبدأ عرض الحلقات الجديدة من الجزء الرابع، سيعاد مرة أخرى عرض حلقات الجزء الثالث التي انتهينا بشكل كامل من تصوير كافة مشاهدها".

"هبة رجل الغراب" من تأليف شريف بدر الدين وقام ببطولة الجزئين الأول والثاني الفنانون إيمي سمير غانم وحازم سمير وريهام حجاج وريم مصطفى، أما الجزء الثالث فقام ببطولته الفنانونناهد السباعي وهبة عبدالعزيز ومي فخري وأحمد فريد.

أما عن مشاركته في كتابة مسلسل "راس الغول" رفقة السيناريست وائل حمدي، فيقول بدر الدين: "سعيد جدًا لهذا التعاون وليست المرة الأولى التي أشترك مع وائل في كتابة عمل فني، فهو صديق مقرب إليّ وتربطني علاقة صداقة به منذ فترة طويلة، وتجمعنا طريقة تفكير مشابهة".

"راس الغول" يحقق التعاون الفني الأول بين بطل المسلسل الفنان القدير محمود عبدالعزيز والسيناريست الذي يشير إلى أن النجم محمود عبدالعزيز رجل دقيق في عمله للغاية، ويحرص بشكل كبير على امتلاك النص الدرامي كاملًا قبل بدء عمليات التصوير للاطمئنان على الرؤية النهائية.

ويضيف بدر الدين "محمود عبد العزيز لم يتدخل بأي شكل في تفاصيل شخصيته بالمسلسل، وترك لنا حرية كبيرة، وجميع ملاحظاته لم تخرج عن السياق الدرامي لقصة المسلسل ككل، بحيث يخرج سليمًا بلا أي ثغرات وأن تكون جميع أحداثه مبررة، ولم يقل ملاحظات خاصة بتعديلات على شخصيته في العمل، كما يفعل بعض النجوم الكبار، فهو خبرة كبيرة والتعامل معه مكسب لي".

"راس الغول" من تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين ومن إخراج أحمد سمير فرج ومن بطولة الفنانين محمود عبدالعزيز وميرفت امين وفاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي وآخرون.

وحول تركيز "بدر الدين" على الأعمال الدرامية بشكل أكبر على حساب السينما، يوضح المؤلف "كل كتاب السيناريو والمخرجين وصناع الأعمال الفنية ستلاحظ بسهولة تركيزهم منصب على الدراما بشكل أكبر خلال الفترة الحالية، وذلك ليس رغبة منهم في هذا، بل بسبب المشاكل المحيطة بالسوق السينمائي، الذي ما زال لم يُتح الفرصة للكثير من صناع الأعمال الفنية".



تعليقات