صور | كيف استقبل الجمهور "اشتباك" في يوم عرضه الأول؟

  • خبر
  • 09:59 مساءً - 28 يوليو 2016
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
إقبال جماهيري على دور عرض "اشتباك"
صورة 2 / 3:
إقبال جماهيري على دور عرض "اشتباك"
صورة 3 / 3:
افيش الفيلم

في اليوم الأول لإطلاقه بدور العرض المصرية من خلال شركة التوزيع MAD Solutions، حقق فيلم "اشتباك" إقبالًا جماهيريًا كبيرًا في الحفلات الصباحية والمسائية.

يأتي هذا على الرغم من وجود مباريات مهمة لفريقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا مساء اليوم نفسه.

وقد أجبرت كثافة الإقبال الشركة الموزعة للفيلم لفتح قاعات إضافية في دور العرض التي وصل عددها إلى 39 دار عرض في القاهرة والإسكندرية والمحافظات المصرية، لينضم إليها ابتداءً من اليوم الخميس سينما بندر بالمعادي وطيبة مول بمدينة نصر ودنيا بالإسماعيلية وسيتي مول بالأقصر.

فيلم "اشتباك" كان حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، خاصة بعدما ألمح مخرجه محمد دياب عبر حسابه على "فيسبوك" أن الفيلم يتعرض لمؤامرة لسحبه سريعًا من دور العرض، في الوقت الذي نال فيه إشادة كبيرة عالمية أثناء مشاركته بمسابقة "نظرة ما" خلال الدورة المنقضية من مهرجان كان السينمائي الدولي إلى جانب إشادة نجم هوليوود الفائز بالأوسكار مرتين توم هانكس بالفيلم في خطاب ورقي أرسله إلى مخرج الفيلم.

وتدور أحداث "اشتباك" داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون والعنف والرومانسية والكوميديا أيضًا.

"اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب، ويضم فريق التمثيل بالفيلم الفنانين نيللي كريم وطارق عبدالعزيز وهاني عادل وأحمد مالك.

وقد سجل الفيلم العرض العالمي الأول له في شهر مايو الماضي، بعد أن افتتح قسم "نظرة ما" بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

وصلات



تعليقات