فتح باب التقديم للدورة الرابعة من مُلتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

  • خبر
  • 10:09 مساءً - 7 اغسطس 2016
  • 1 صورة



"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته المُقبلة الـ38، التي تقام في الفترة من 15 إلى 25 نوفمبر المقبل، عن فتح باب التقديم للدورة الرابعة من ملتقى القاهرة السينمائي، مشيرة إلى أن أخر موعد لاستقبال الطلبات هو يوم 1 سبتمبر المقبل.

ويعد ملتقى القاهرةالسينمائي(CFC)، منصة للإنتاج المشترك تُقام بالتوازي مع المهرجان أيام 21، 22، و23 نوفمبر2016، وأطلقت أول دورة من المُلتقى عام 2010، خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ34.

وأشار بيان إعلامي من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، إلى أنه تم فتح أبواب ملتقى القاهرة السينمائي، أمام صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وأصحاب مشاريع ذات حلقة وصل عربية (المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثلين الرئيسيين، موقع التصوير، الموضوع،)، لحث المنتجين والمخرجين على تقديم مشاريع أفلام روائية الطويلة في مرحلة التطوير أو ما بعد الإنتاج، وكذلك تشجيع صناع الأفلام الوثائقية الإبداعية الطويلة على التقديم.

وأضاف أن الملتقى يأمل استضافة ما يقرب من 1008 مشاريع، في مرحلة التطوير، و 402 مشروع، في قيد التنفيذ، وبعد حلول الموعد النهائي للتقديم، سيعمل فريق من الخبراء السينمائيين على تقييم الطلبات واختيار 12 مشروع بحد أقصى، ثم سيدعو ملتقى القاهرة السينمائي ممثلي المشروع؛ المخرج والمنتج ، للحضور إلى القاهرة لمدة 3 أيام حيث يتاح لهم جدول عمل للقاءات شخصية مع محترفي الصناعة المحليين والدوليين في مجالات الإنتاج والمبيعات والتوزيع. وخلال الملتقى، سيقوم المشاركين بعرض مشاريعهم لجمهورعريض من محترفي الصناعة، بالإضافة إلى الاجتماعات الشخصية المقررة.

وأوضح البيان، أن الهدف من منصة الإنتاج المشترك؛ إتاحة فرصة اللقاء والتواصل مع كيانات أخرى، قد تتطور لشراكة محتملة في المشروع. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم العديد من الجوائز النقدية لدعم المشاريع خلال مراحل التطوير والإتمام.



تعليقات