صور | "القروش الثلاثة" و"الرمادي" في مقدمة جوائز الدورة التاسعة للمهرجان القومي للمسرح المصري

  • خبر
  • 05:06 مساءً - 10 اغسطس 2016
  • 19 صورة



صورة 1 / 19:
توزيع الجوائز
صورة 2 / 19:
إعلان الجوائز
صورة 3 / 19:
توزيع الجوائز
صورة 4 / 19:
سميحة أيوب
صورة 5 / 19:
حسن الرداد يحمل تكريم نور الشريف
صورة 6 / 19:
حسن الرداد يحمل تكريم نور الشريف
صورة 7 / 19:
جانب من توزيع الجوائز
صورة 8 / 19:
جانب من توزيع الجوائز
صورة 9 / 19:
سهير المرشدي خلال الحفل
صورة 10 / 19:
سميحة أيوب خلال الحفل
صورة 11 / 19:
أحمد الحجار
صورة 12 / 19:
أشرف عبدالغفور
صورة 13 / 19:
سميحة أيوب وحلمي النمنم
صورة 14 / 19:
جانب من حفل الختام
صورة 15 / 19:
حسن الرداد بين الحضور
صورة 16 / 19:
سهير المرشدي وحلمي النمنم
صورة 17 / 19:
توزيع الجوائز
صورة 18 / 19:
تكريم سميحة أيوب
صورة 19 / 19:
سهير المرشدي تسلم جائزة كرم مطاوع

أُسدل الستار ليلة أمس الثلاثاء على فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان القومي للمسرح، والتي حملت اسم النجم الراحل نور الشريف، بحفل ختام أُعلنت فيه جوائز المهرجان، وتم تكريم النجم الراحل نور الشريف، وتسلم الجائزة النجم حسن الرداد.

وقام بتوزيع الجوائز الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، وذهب أهمها إلى عرض "القروش الثلاثة" لمنتخب جامعة طنطا، حيث حصل العرض على جائزة كرم مطاوع لأفضل عرض مسرحي، كما حصل مخرجه السعيد منسي على جائزة كمال ياسين لأفضل إخراج مسرحي.

أما جائزة سمير العدل لأفضل مخرج صاعد، فقد حصل عليها أيضًا المسرح الجامعي ممثلًا في المخرج محمد فؤاد عن عرض "قواعد العشق الأربعون" لكلية الحقوق جامعة عين شمس.

وحصل طارق الدويري مخرج عرض "الرمادي" لمركز الهناجر على جائزة حسن عبدالسلام لأفضل عرض مركز ثان، وحصل عرض "الإنسان الطيب" للمخرج سعيد سليمان، إنتاج مسرح الطليعة، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة "جائزة مهدي الحسيني"، مناصفةً مع عرض "أنشودة غول" لوزيتانيا إخراج محمد المالكي لكلية الهندسة ببورسعيد.

جائزة النوبي لأفضل دعاية مسرحية حصل عليها عمرو حسني عن عرض "الزومبي"، وعن نفس العرض حصل طارق الدويري ونشوى محرم على جائزة الشريف خاطر لأفضل دراماتورج.

بينما حصل الشاعر أحمد عطا على جائزة نجيب سرور لأفضل أشعار عن عرض "بير السقايا" لفرقة مطروح القومية، وحصل كل من مناضل عنتر وشيرين حجازي على جائزة محمد خليل لأفضل تصميم استعراضات مناصفةً عن عرضي "البصاصين" إنتاج الأوبرا، و"ياسم" فرقة مستقلة، وفاز كاميللو بجائزة زكريا الحجاوي لأفضل موسيقى مسرحية عن عرض الزومبي.

جائزة شكري عبدالوهاب لأفضل تصميم إضاءة حصل عليها باسل ممدوح عن عرض "القاع" لكلية هندسة عين شمس، وحصلت أميرة صابر على جائزة عبدالغني أبو العينين لأفضل تصميم أزياء عن عرض"الحضيض" لكلية الهندسة جامعة القاهرة، وفاز أحمد حسني بجائزة صلاح عبدالكريم لأفضل ديكور عن عرض "آنشودة غول لوزيتانيا" لهندسة بورسعيد.

وفي جوائز التمثيل حصلت إيمان غنيم على جائزة آمال الزهيري لأفضل ممثلة صاعدة عن عرض"جميلة" إنتاج مسرح الغد، وفازت فاطمة حسن بجائزة ملك الجمل لأفضل ممثلة دور ثان عن عرض "القيد" لمركز شباب المعنى بقنا، أما جائزة ماجدة الخطيب لأفضل ممثلة دور أول فحصلت عليها هاجر عفيفي عن عرض "الخروج عن النص" للمعهد العالي للفنون المسرحية.

وفي جوائز التمثيل رجال حصل على جائزة مخلص البحيري لأفضل ممثل صاعد أحمد سعد والي عن عرض "دراما الشحاتين" لفرقة فيكتور المسرحية، وفاز أحمد ماجد ومحمد وائل بجائزة محمد وفيق لأفضل ممثل دور ثان مناصفة عن عرضي "الخروج عن النص" و"القروش الثلاثة"، أما جائزة عمر الحريري لأفضل ممثل دور أول فقد فاز بها أحمد عثمان عن عرض "الفنار" إنتاج مسرح الشباب.

وفي التأليف المسرحي حصل أحمد نبيل وسامح عثمان على جائزة نبيل بدران لأفضل مؤلف صاعد، مناصفةً عن عرضي "الخروج عن النص"، "ونساء شكسبير"، وفاز د. سامح مهران بجائزة محمود دياب لأفضل نص مسرحي عن عرض "إن بوكس" لمسرح الغد.

ومنحت لجنة التحكيم شهادات التقدير التالية لكل من: نهلة مرسي عن ديكور "بير السقايا"، ومحمد صبري عن ديكور "الحضيض"، وهبة العطار عن دورها في "نساء شكسبير"، وشريف الدسوقي عن دوره في "صاحب السمو"، وغادة كمال عن موسيقى وغناء "القاع"، وريهام أبو بكر عن دورها في "العشيقة"، ونجلاء يونس عن دورها في "الإنسان الطيب"، وهاني عبدالناصر عن موسيقى "الإنسان الطيب"، وفؤاد يوسف عن دوره في "الخروج عن النص"، وإسلام علي عن دوره في "هبط الملاك في بابل"، والأداء الجماعي لعرض "قضية ظل الحمار" لمسرح الشباب، وعرض "ليل الغنا والدهب" قصر ثقافة الشلاتين، وعرض "دراما الشحاتين" فرقة فيكتور المسرحية، ومحمد مكي عن إخراج "حلم ليلة صيف"، ومحمد طايع عن إخراج "نساء شكسبير".

ومنحت اللجنة شهادت للتميز في الأداء الحركي بعرض البصاصين لكل من: رشا الوكيل وإيمان رزيق وعمرو صلاح ومحمد عبدالعزيز.

كما شارك في توزيع الجوائز على الفائزين المخرج ناصر عبد المنعم، رئيس المهرجان القومي للمسرح، والمخرج إسماعيل مختار، مدير المهرجان القومي للمسرح، وسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب.

وصلات



تعليقات