صابر الرباعي يرد على الجدل حول صورته مع الضابط الإسرائيلي

  • خبر
  • 02:32 مساءً - 23 اغسطس 2016
  • 1 صورة



صابر الرباعي

أصدر المكتب الإعلامى للمطرب التونسي صابر الرباعي بيانًا صحفيًا يرد فيه على الجدل المثار حول صورته مع أحد الضباط بالجيش الإسرائيلي، بعد حفله في فلسطين يوم الأحد الماضي.

وجاء نص البيان: "بدايةً، يود صابر الرباعي أن يشكر كل الجماهير الفلسطينية ويعرب عن امتنانه لحسن ضيافتهم وطيب معاملتهم".

وأضاف: "فيما يتعلق بالصورة التي نُشرت له برفقة ضابط، يود صابر أن ينوه إلى أن الضابط تقدم وطلب أن يتصور مع صابر، معرّفا نفسه باللغة العربية، وأنه من الطائفة الدرزية، ووافق صابر على هذه الصورة بحسن نية وبشكل عفوي كما عهدتموه"، ويقول صابر: "لشغفي الشديد للقاء فلسطين فلم تستوقفني تفاصيل تبين ليّ لاحقًا أنها بهذه الأهمية".

وأكد البيان: "إن النسيج الفلسطيني مركب والأمر قد يختلط في بعض الأحيان على كثير من العرب فهم تفاصيل وتركيبة المجتمع الفلسطيني البطل، والتقسيمة التي أرادها الاحتلال أن يتعايش معها، حيث لم تخلُ حفلة صابر من الإخوان الفلسطينين سكان أراضي 48، ومن جميع الأطياف الفلسطينية".

وتابع البيان: "يؤكد صابر للجميع أن مثل هذا الموقف سوف يزيده إصرارًا لزيادة إيمانه بالقضية الفلسطينية والتعمق في دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض، مؤكدًا تنفيذه المبدأ القائل زيارة المسجون لا تعني تطبيعًا مع السجان".

وكانت صورة الرباعي مع أحد ضباط الجيش الإسرائيلي، قد أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد اتهم عدد من مستخدمي "فيسبوك" و"تويتر" صابر بالتطبيع، بعد نشر حساب "المنسق" الإسرائيلي على "تويتر" للصورة، والتعليق عليها "نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان، سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي الروابي". الصورة تم حذفها بعد مرور ساعة واحدة فقط من نشرها.



تعليقات