المخرج محمد حمَّاد يناقش الفيلم التركي "بعيد" ضمن بانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 10:42 مساءً - 3 نوفمبر 2016
  • 1 صورة



يشارك المخرج محمد حمَّاد في فعاليات الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم اﻷوروبي 2016، ضمن برنامج "علامات سينمائية" بندوة نقاشيّة يوم السبت المُقبل 5 نوفمبر في سينما زاوية بالقاهرة، حيث اختار "حمَّاد" عرض فيلم "بعيد-Uzak" للمخرج التركي نوري بيلجي جيلان، تليه مناقشة مع "حمَّاد" حول الفيلم.

ومن المُقرر أن يتوجه "حمَّاد" خلال الأسبوع المقبل إلى مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي في دورته الـ27، حيث يشارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة "أفلام ذات تأثير Impact"، وهي إحدى المسابقات الرسمية بالمهرجان، كما يشارك بفيلمه الروائي الطويل الأول "أخضر يابس" في قسم "اكتشافات Discovery" وسيكون الفيلم مرشحًا لـجائزة الجمهور.

محمد حمَّاد، هو مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير"سنترال" عام2008، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير"أحمر باهت" الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

ويعد فيلم "أخضر يابس" الذي قام "حمَّاد" بتأليفه وإنتاجه وإخراجه هو فيلمه الروائي الطويل الأول، وانطلق في عرضه العالمي من خلال مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، كما شارك في المهرجان الدولي للسينما الفرنكفونية نامور ببلجيكا.

ومؤخرًا، شارك "حمَّاد" في لجنة اختيار الأفلام بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفي عام 2014 تم اختياره عضوا في اختيار الأفلام بـمهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة.

وصلات



تعليقات