تأجيل العرض الخاص لـ"يوم للستات" تضامنًا مع ضحايا الحوادث الإرهابية

  • خبر
  • 10:57 مساءً - 12 ديسمبر 2016
  • 1 صورة



يوم للستات

قررت شركة "شاهين فيلم" تأجيل العرض الخاص لفيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري، إلى يوم الجمعة 16 ديسمبر، بدلًا من الأربعاء، تضامنًا مع ضحايا الحوادث الإرهابية التي تمر بها البلاد، على أن يتم إطلاق الفيلم في دور العرض المصرية ابتداءً من الخميس 15 ديسمبر.

وعلّقت إلهام شاهين منتجة وبطلة الفيلم على قرار تأجيل العرض الخاص قائلةً: "ليس من الطبيعي أن نفرح أو نحتفل في وقت تحزن فيه مصر كلها على ضحاياها بسبب حادثي شارع الهرم والكاتدرائية بالعباسية، فإلى متى يستمر الإرهاب الغاشم في حصد الأرواح؟ أريد أن أقدم خالص التعازي لأهالي ضحايا هذه الأحداث، وأدعو الله أن يرزقهم الصبر وأن تتخلص بلادنا من الإرهاب والإرهابيين".

ويشارك "يوم للستات" في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ضمن برنامج "ليالٍ عربية"، حيث يسجل عرضه الأول بالخليج العربي، وكان الفيلم قد حظي بعرضه العالمي الأول في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم "Debate Strand"، كما نافس مؤخرًا في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة.

تقع أحداث "يوم للستات" في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها. 

يشارك في بطولة الفيلم نيللي كريم، هالة صدقي، رجاء حسين، شيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار، وأحمد داوود.

وصلات



تعليقات