مخرج "بائع البطاطا المجهول" يكشف سبب استبعاد فيلمه من "دبي السينمائي"

  • خبر
  • 10:37 مساءً - 23 ديسمبر 2016
  • 1 صورة



"بائع البطاطا المجهول"

أصدر المُخرج الشاب أحمد رشدي بيانًا بشأن عدم عرض فيلمه "بائع البطاطا المجهول" في مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ13، بعدما أعلنت إدارة المهرجان استبعاد الفيلم، الذي يقوم ببطولة خالد أبو النجا وتارا عماد لأسباب خارجة عن إرادتها.

وأوضح "رشدي" في بيانه الذي نشره عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، أنه تم إعلامهم بإلغاء الفيلم قبل عرضه بـ24 ساعة فقط، كما تم إلغاء الفيزا الخاصة بكل من تارا عماد وخالد أبو النجا.

ونفى "رشدي" ما نقلته صحيفة "الأهرام" بشأن وجود مشكلات تقنية في نسخة الفيلم، وأكد أنه يعلم بالعواقب التي ستقف أمامه، مشيرًا إلى أن الفيلم رسالته إنسانيه لأبعد الحدود.

فيلم "بائع البطاطا المجهول" ينتمي إلى نوعية أفلام الأنيميشن، وتدور أحداثة حول شاب مصري يدعى "خالد" يبحث في جريمة قتل لطفل كان يبيع البطاطا فى قلب ميدان التحرير أثناء الثورة المصرية، وتتحول الحادثة إلى أحلام وكوابيس تطارد هذا الشاب الذي يقرر البحث عن القاتل.

وكانت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي قد أصدرت بيانًا أكدت فيه أنه تعذر عرض الفيلم لظروف طارئة وخارجة عن إرادتها، وإرادة صناع الفيلم، متمنين النجاح للعمل في عرضه المُقبل.



تعليقات