"القاهرة السينمائي 39" يمنح هند صبري جائزة "فاتن حمامة للتميز"

  • خبر
  • 09:27 مساءً - 17 مايو 2017
  • 1 صورة



هند صبري

قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنانة التونسية هند صبري جائزة فاتن حمامة للتميز.

وأعلنت إدارة المهرجان عن كون الجائزة التي قام بتصميمها الفنان آدم حنين، وتمنح بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ستحصل عليها هند صبري باعتبارها شخصية سينمائية ساهمت ومازالت في الارتقاء بالفن السينمائي.

يقام حفل افتتاح الدورة الـ 39 في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، ويشهد تسليم هند صبري جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لعطائها، على أن يعرض المهرجان بعض أعمالها السينمائية خلال فعالياته التي تستمر حتى الثلاثين من نوفمبر.

وبذلك تنضم هند صبري إلى الفنان سمير غانم، الذي أعلن المهرجان عن تكريمه بجائزة فاتن حمامة التقديرية.

ولدت هند محمد المولدي الصابري في ولاية قبلي بالجنوب التونسي، وحصلت على درجة الماجستير في حقوق الملكية الفكرية، وبعد أن نجحت في لفت الأنظار إلى موهبتها، وهي في الرابعة عشرة من عمرها، عقب مشاركتها في الفيلمين التونسيين "صمت القصور"، و"موسم الرجال".

كما اختارتها المخرجة المصرية إيناس الدغيدي لبطولة فيلم "مذكرات مراهقة"، وفي نفس العام فاجأ المخرج داوود عبد الجميع بترشيحها لتجسيد شخصية فتاة شعبية مصرية في فيلم "مواطن ومخبر وحرامي".

وبعدها تنوعت أدوارها في الكثير من الأفلام الناجحة مثل : "عايز حقي، أحلى الأوقات، ويجا، بنات وسط البلد"، كما شاركت في بطولة فيلم "عمارة يعقوبيان" أمام النجم عادل إمام.

ثم اختارها المخرج شريف عرفة لتجسيد دور فتاة صعيدية في فيلم "الجزيرة، ولاقت الكثير من الإعجاب، وفي نقلة نوعية أخرى اختارها المخرج يسري نصر الله لبطولة فيلم "جنينة الأسماك" كما اختارها المخرج مروان حامد لبطولة فيلم "إبراهيم الأبيض" أمام محمود عبد العزيز وأحمد السقا.

وجسدت هند صبري شخصية السيدة المصابة بمرض نقص المناعة الايدز في فيلم "أسماء"، الذي أهلها، وأفلامها الأخرى للفوز بجوائز عدة، وهو الأمر الذي تكرر في أعمالها الدرامية التليفزيونية الناجحة.



تعليقات