صور| المؤسسة اليابانية تهدي قنوات DMC مسلسلات وبرامج يابانية للمرة الأولى

  • خبر
  • 10:11 صباحًا - 1 اغسطس 2017
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
صورة 2 / 2:

سلمت مؤسسة "اليابان" مكتب القاهرة، عدد كبير من مسلسلات الإنيمي والمسلسلات الدرامية والأفلام الوثائقية اليابانية إلى شبكة قنوات "دي إم سي" بعد توقيع الاتفاقيات الخاصة بإهـدائها من الجانب الياباني إلى الجانب المصري.

وقال مدير مؤسسة اليابان مكتب القاهرة ماساكازو تاكاهاشـي أنه رغم الإهداءات العديدة من مؤسسة اليابان إلى التليفزيون المصري، والتي شملت المسلسلات اليابانية الشهيرة والبرامج التعليمية الهادفة وأفلام الإنيمي ذات الشعبية الكبيرة، إلا أن الإهداء يظل الأول من نوعه لأنها المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة اليابان بإهداء مواد إعلامية إلى قناة فضائية خاصة مباشرة.

وأضاف تاكاهاشي: "سعداء لأننا نقدم للجمهور المصري من خلال قناة دي إم سـي مجموعة متميزة من البرامج والمسلسلات من بينها المسلسل الياباني الشهيـر "أوشيـن" الذي حاز على إعجاب واهتمام الشعب المصري عندما عرضناه لأول مرة على التلفزيون المصري منذ 20 عامًا".

وفي المقابل سيتم عرض مسلسل درامي ياباني جديد "إنتاج حديث"، حاز نجاحًا كبيرًا في اليابان، بعنوان "بالهناء والشفاء للضيوف الأعزاء"، إضافة إلى ثلاث مسلسلات أنيمي شهيرة وعــدة أفلام وثائقية في مجالات متنوعة سياحية وعلمية وغيرها،و باستثناء مسلسل أوشيـــــــن فكل هذه البرامج تعرض لأول مرة في مصر.

وسبق أن أهدت مؤسسة اليابان إلى التلفزيون المصري العديد من المسلسلات والبرامج اليابانية الناجحة، أشهرها مسلسل "أوشين" الذي يعد أول إهداء من دولــة اليابان من خلال مؤسسة اليابان الثقافيـة إلى التليفزيون المصري والذي حقق نجاحًا باهرًا في مصر آنذاك، ثم تبعه مسلسلي "سوزوران" و"الساموراي الطيب" وبرامج تعليمية، وأربعـة أفلام أنيمي في العام الماضي وكانت أول افلام أنيمي تهديها المؤسسة إلى هيئة مصرية.

وصلات



تعليقات