CBC و"ليوميديا" تدشنان أول تجربة مصرية في مجال صناعة "الفورمات"

  • خبر
  • 09:44 مساءً - 1 اغسطس 2017
  • 1 صورة



cbc

انتهت "ليوميديا" للإنتاج الإعلامي من الإجراءات القانونية المتعلقة بإطلاق أول تجربة مصرية في مجال صناعة "الفورمات"، للبرامج التليفزيونية وهو مجال يعد الأول من نوعه في المنطقة العربية بل ومنطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يترتب على ذلك إحداث نقلة نوعية من حيث الشكل والمضمون في البرامج التليفزيونية بمختلف أنواعها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد شريف الشناوي، رئيس مجلس إدارة ليوميديا، أن هذه الخطوة المهمة تأتي في إطار التعاون الكبير في هذا المجال بين مجموعة قنوات cbc وليوميديا الذي أسفر عن التعاقد على نقل حقوق إنتاج حلقات جديدة لبرنامج "صاحبة السعادة" إلى شركة المستقبل المالكة لمجموعة قنوات "cbc" لمدة 25 شهرًا وهو ما يفتح الباب أمام صيغ وأشكال جديدة للإنتاج البرامجي في مصر.

وبموجب هذا العقد فإن البرنامج الأشهر "صاحبة السعادة "، والذي تُقدمه الفنانة والإعلامية الكبيرة إسعاد يونس ستنتقل حقوق إنتاج حلقاته الجديدة وكافة حقوق استغلالها كاملة إلى "cbc".

وتصبح ليوميديا بذلك هي أول شركة مصرية تقوم بصناعة الفورمات ومنح الحقوق الإنتاجية إلى المحطات التليفزيونية وهي خطوة رائدة في مجال صناعة المحتوى في مصر والمنطقة العربية.

وفي سياق متصل، تم الاتفاق على إطار أوسع للتعاون بين"ليوميديا" وشركة المستقبل في مشروعات جديدة تتمثل في إعداد عقد شراكة لإنتاج برنامج "السهرة"، الذي سيقدمه النجم شريف منير أسبوعيًا على شاشة "cbc" اعتبارًا من أكتوبر المُقبل.



تعليقات