سمير سيف وعائشة بن أحمد يحتفلان بعرض "أغسطينوس ابن دموعها" بالإسكندرية

  • خبر
  • 06:40 مساءً - 29 سبتمبر 2017
  • 1 صورة



عائشة بن أحمد في لقطة من الفيلم

تقيم الشركة المُوزعة لفيلم "أوغسطنيوس ابن دموعها"، المُشارك في مهرجان الإسكندرية الدولي في دورته الـ33 هذا الموسم احتفالية كبرى للعرض الأول للفيلم على هامش فعاليات المهرجان، وذلك فى السادسة مساء يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر، بدار الأوبرا المصرية بالإسكندرية على مسرح سيد درويش.

ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم عدد من نجوم مهرجان الإسكندرية منهم الفنان الكبير سمير صبري ونقيب السينمائيين مسعد فودة والفنانة علا رامي والأب بطرس دانيال، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، ومن أسرة الفيلم يحضر، الفنانة عائشة بن أحمد، ومخرج الفيلم سمير سيف، والفنان التونسى أحمد أمين بن راضي سعد والفنان الجزائري عماد بن شني والفنانة الجزائرية بهية الراشدي والفنانة التونسية نجلاء بن عبدالله و الفنان التونسي علي بن نور.

فيلم " أوغسطينوس ابن دموعها " استغرق تصويره أكثر من ثلاث سنوات في مناطق متفرقة بين الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا ويتناول شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدي تأثيرها علي العالم الغربي وتحديدًا المجتمع الروماني.

يذكر أن فيلم " أوغسطينوس ابن دموعها" إنتاج شركة CTV لمالكها عبدالعزيز بن ملوكة و"لايت هوس" لمالكها عماد دبور بدعم من وزارتي الثقافة الجزائرية والتونسية.



تعليقات