صور| عمرو واكد يغزو السينما الروسية بـ"ابتسم أنت فى مصر"

  • خبر
  • 01:32 مساءً - 11 اكتوبر 2017
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

أعلن المنتج محمد الشريف، صاحب شركة "بيراميدز" للإنتاج الفني، عن استعداده لتصوير فيلم جديد بعنوان "ابتسم أنت فى مصر"، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا، مشيرًا إلى أن عمليات التصوير سوف تتم بين مصر وروسيا، وأن المشاهد الأولى للفيلم سوف يبدأ تصويرها مع مطلع نوفمبر المقبل بروسيا.

وأضاف الشريف أن الشركة تعاقدت منذ فترة مع الكاتبة الروسية على تحويل الرواية إلى عمل سينمائي، وبالفعل شاركت "الينا" عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار للفيلم، وبعدها تم التعاقد مع المخرج خالد مهران لتولي مهمة الإخراج، بالإضافة إلى التعاقد مع مدير تصوير روسي، ثم بدأت سلسلة التعاقدات مع الفنانين، ومنهم عمرو واكد ومحمد نور وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور.

وأوضح الشريف أن الشركة تعاقدت أيضًا مع أربع نجمات روسيات من نجوم الصف الأول في السينما الروسية، ومنهن من لديها تجارب سابقة ومهمة فى هوليوود، وسوف يتم الإعلان عن أسمائهن في وقت لاحق، كما تواصل الشركة سلسلة تعاقداتها خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدًا لسفر فريق العمل إلي روسيا.

يعد الفيلم أول إنتاج مصري روسي مشترك، كما يعد عودة للسينما المصرية في روسيا بعد غياب طويل منذ أن قدم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم "الناس والنيل" بالتعاون مع روسيا عام 1964.

ويتناول فيلم "ابتسم أنت فى مصر" قصة حقيقية لأربع فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثًا عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينات من القرن الماضي.



تعليقات