42 فنانًا في الدورة الرابعة من "موسيقى بلا تأشيرة" بالمغرب

  • خبر
  • 10:08 مساءً - 26 اكتوبر 2017
  • 1 صورة



صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من منتدى "موسيقى دون تأشيرة" في مدينة الرباط في المغرب من 22 حتى 25 نوفمبر المقبل، بالشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ومؤسسة هبة.

ويعد هذا المنتدى واحدًا من أهم فرص التبادل الثقافي بين العاملين في المجال الموسيقي في إفريقيا والشرق الأوسط من فنانين ووكلاء أعمال وشركات تسجيل ومدراء فنيين ومؤسسات ثقافية ووسائل إعلام ومدربين.

يضمّ منتدى "موسيقي دون تأشيرة" هذه السنة عدة أنشطة ثقافية منها تكريمات، ندوات، ورش، دورات تكوينية، لقاءات، معرض للصناعة الموسيقية وبرمجة موسيقية غنية، وقد تم اختيار 42 فنانًا و4 فناني دي دجي للمشاركة.

تتضمن المشاركةالمغربية؛ خنساء باطما، فريد غنام، فيصل عزيزي، المجموعة الأمازيغية اينوراز، مغنيي الراب لموتشو (موبي ديك) وبلاك جاكوار، المجموعة الصحراوية المغربية درعة ترايبس، جيهان بوكرين، مشروع مقام ومجموعة كناوة راسين.

شمال إفريقيا، سيكون ممثلا هذه السنة بالمجموعة الجزائرية راينا راي، الثنائي التونسي يوما ونور حركاتي، وايتما من تونس، من الشرق الأوسط سيستقبل المنتدى الموسيقي المصري هشام خرمة، مشروع علي أصغر رحيمي ومجموعة روحفزا ومشروع رباعي عايدة وباباك من إيران، المجموعة الأردنية المربع، المجموعة اللبنانية دو وانتون بيشوبس، الملحن وعازف البيانو الفلسطيني فرج سليمان، كاردس توركولور من تركيا، بالإضافة إلى مجموعة الريجي توت أرض.

وصلات



تعليقات