انطلاق مسابقة "سينما الغد للافلام القصيرة" بمهرجان القاهرة السينمائي

  • خبر
  • 06:55 مساءً - 24 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



الناقد محمد عاطف

انطلقت اليوم الجمعة مسابقة "سينما الغد للافلام القصيرة" بسينما الهناجر تحت إدارة الناقد محمد عاطف، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولي في دورته الـ39 المقامة حاليًا في الأوبرا المصرية.

مسابقة "سينما الغد للافلام القصيرة" هى إحدى البرامج الموازية المقامة على هامش فعاليات المهرجان، وتمنح جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم قصير، وجائزة محمد كريم لأحسن فيلم طلبة "تمنح الجوائز لمخرج الفيلم".

وتفتتح المسابقة بعرض ثلاثة أفلام مصرية هى "حاجة ساقعة"، و"كل الطرق تؤدي إلى روما"، و"ريد فيلفت"، وتضم لجنة تحكيمه الناقد اللبناني هوفيك حبشيان، بدلاً من المخرج النيجيري بي بانديلي، الذي قدم اعتذاره عن المشاركة، والمخرج المصري شريف البنداري، والممثلة والمخرجة الإيطالية كيارا كازيللي.

وقد بعث المخرج النيجيري برقية اعتذار لإدارة المسابقة لأسباب طارئة، وتضمنت الرسالة ما يلي:

"أكتب إليكم بقلب مثقل واعتذار مخلص عن عدم تمكني من مباشرة عملي في مسابقة "سينما الغد"، فقد حرصت أن أقوم بكل المحاولات خلال الأيام الماضية لكى أتجاوز ظرفًا خاصًا طارئًا.. تحياتى إليكم وأكرر عميق اعتذاري".

من جانبه، علق الناقد محمد عاطف، مدير مسابقة "سينما الغد"، على رسالة الاعتذار بقوله: "لا يسعنا سوى تفهم الرسالة التي أعقبها "بانديلى" بمحادثة هاتفية طويلة، سرد فيها تفصيليًا ما لم يوضحه فى رسالته، وهى أمور نحترم خصوصيتها".

يذكر أن المسابقة تتضمن 29 فيلمًا تمثل 27 دولة، وتتنافس جميعًا على جوائز لجنة التحكيم الخاصة، و"يوسف شاهين" لأفضل فيلم قصير.



تعليقات