صور| انتهاء ندوة تكريم سمير غانم ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

  • خبر
  • 03:42 مساءً - 24 نوفمبر 2017
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
سمير غانم
صورة 2 / 6:
صورة 3 / 6:
صورة 4 / 6:
صورة 5 / 6:
صورة 6 / 6:

انتهت منذ قليل، ندوة تكريم الفنان سمير غانم ضمن فعاليات الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، احتفالات بحصوله على جائزة فاتن حمامة التقديرية.

الندوة أدارها الناقد طارق الشناوي وبحضور الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله مدير المهرجان، ود/ماجدة واصف رئيس المهرجان، وأحمد شوقي، والدكتور خالد عبدالجليل ومحسن علم الدين.

وفى كلمته قال الناقد طارق الشناوي، إن اختيار الفنان القدير سمير غانم للحصول على هذه الجائزة جاء باختيار اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، موضحًا أنها خصصت وتمنح للفنان الذي أعطى الكثير خلال مشواره، وسمير غانم كان أول فنان كوميدي يحصل على هذه الجائزة التي تحمل اسم الفنانة فاتن حمامة.

وفى كلمته قال الفنان سمير غانم إنه فخور بهذا التكريم من مهرجان بلده وأن يحصل على جائزة تكريم تحمل اسم الفنانة فاتن حمامة، وأن أكون في دورة مهداة لـشادية كذلك شىء مشرف، موجهًا الشكر للناقد طارق الشناوي الذي اقترح اسمي لهذا التكريم وكافة القائمين على المهرجان، قائلا إن كثيرًا من الفنانين وجهوا له التهنئة لكن أكثرها تأثيرًا رسالة صوتية أرسلها له الفنان جورج سيدهم كانت سببًا في بكائه.

وأضاف أنه كفنان كوميدي خريج كلية الزراعة رغم أنه لا يفقه فيها الكثير، موضحًا أن الكوميديا موهبة من الله سبحانه وتعالى، وأنه شخص يحب الضحك، ويعتبره وسيلته الأولى للخروج من حالة الحزن والاكتئاب وبدونها يعيش «سرحان ومضايق»، وأن أفضل أوقاته حينما يضحك الجمهور وهو على خشبة المسرح.

وقال الفنان سمير غانم، إنه سافر إلى الرياض بعمل مسرحي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا، متابعًا: "أنا مسرحي بالدرجة الأولى، أما السينما زيادة شهرة فقط ليس أكثر".

وتحدث سمير عن الصعوبات التي واجهته في حياته خلال ندوة تكريمه المقامة في الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي، قائلا: "الصدمة الأولى لي جاءت عند وفاة الضيف أحمد، ثم تحدثت مع جورج سيدهم، وحضر لنا عنصر نسائي وهي نيفين ثم تزوجت واعتزلت وقدمنا روايتين من أفضل ما قدمت". وأضاف: "الصعوبات الأخرى أني عائلي لو أي شخص من العائلة تعرض لصعوبة لا أعرف أمثل وأتأثر بهم بشدة".



تعليقات