فريق عمل "ابتسم أنت في مصر" ينتهي من تصوير مشاهد روسيا

  • خبر
  • 12:18 صباحًا - 30 نوفمبر 2017
  • 1 صورة



واحدة من بطلات الفيلم الأربعة

انتهى فريق عمل فيلم "ابتسم أنت في مصر"، الأربعاء، من تصوير المشاهد الخاصة في روسيا، حيث تم تصوير هذه المشاهد بالعاصمة الروسية موسكو، حيث حرص السفير إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا، على التواصل مع أسرة الفيلم تليفونيًا للاطمئنان عليهم، كما أبلغهم بأنه ينتظر عرض الفيلم في روسيا لمشاهدته معهم.

وكان سفير مصر في روسيا قد سبق واستقبل فريق عمل الفيلم فور وصولهم روسيا، وقدم الشكر للمنتج محمد الشريف والمخرج خالد مهران على فكرة الفيلم التي تسعى لتشجيع السياحة في مصر، كما أثنى على اختيار روسيا لتصوير العديد من المشاهد وخاصة أن روسيا لم تشهد تصوير فيلم مصري بها منذ حوالي 30 عامًا.

ومن جانبه أكد المخرج خالد مهران أنه استخدم امكانيات جديدة في التصوير لم يتم استخدامها في مصر من قبل، مشيرًا إلى أنه قام بتصوير مشاهد عديدة في موسكو وتحديدًا في إحدى الغابات وداخل قطار وأيضًا داخل حديقة عامة ومسرح باليه قديم أثرى، بالإضافة إلى العديد من الشوارع، مشيرًا إلى أن عمليات التصوير في روسيا سوف تستغرق 20 يومًا يعود بعدها للقاهرة لاستكمال التصوير.

وأضاف "مهران" أن فريق العمل خلف الكاميرا جميعهم من روسيا من مهندس ديكور ومدير تصوير واستايلست وماكيير وكوافير، مؤكدًا أنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا حتى تخرج الصور وكأنها في حقبة التسعينيات، وخاصة أن القصة تدور في التسعينيات من القرن الماضي عقب تفكك الاتحاد السوفيتي.

يهدف الفيلم إلى ترويج السياحة المصرية في العالم بصفة عامة وروسيا بصفة خاصة، حيث من المقرر أن يتم عرض الفيلم في دور العرض المصرية والروسية في وقت واحد، ويجسد بطولته من الفنانين المصريين عمرو واكد ومحمد نور وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور.

الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا والتي شاركت عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار، والعمل إنتاج شركة "بيراميدز" للإنتاج الفني لصاحبها محمد الشريف وشركة New Age Media Production، إضافة إلى شركة إنتاج روسية، وتدور أحداثه حول أربعة فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثًا عن الأمان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي.

وصلات



تعليقات