شاكر أبل: مهرجان برلين نافذة على الإبداع السينمائي العالمي

  • خبر
  • 09:43 صباحًا - 16 فبراير 2018
  • 2 صورتين



أكد السينمائي الكويتي "شاكر أبل" أن مهرجان برلين السينمائي يمثل نافذة حقيقية على الإبداع السينمائي العالمي. وأشاد أبل الذي يشارك هذا العام في فعاليات المهرجان قائلا بأن السينما الكويتية تشهد حراكا أيجابيا.

وقال شاكر أبل – المدير الفني السابق لمهرجان الكويت السينمائي: أنطلقت مساء أمس الخميس فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ68، حيث عرض فيلم الرسوم المتحركة جزيرة الكلاب للمخرج الأمريكي الشهير ويس أندرسون ليكون فيلم افتتاح الدورة في عرضه العالمي الأول.

وهذا ما يؤكد الاختيارات العالية المستوى لهذا المهرجان الذي يمثل منصة للتواصل مع جديدة السينما العالمية وفرصة حقيقية لجميع السينمائيين للتواصل والحوار المشترك.

وأشار أبل إلى أن مهرجان برلين السينمائي الدولي يتناول المهرجان في دورته التي تتزامن مع حالة الغليان التي تشهدها هوليوود بسبب الانتهاكات الجنسية، والتحرش وكل ما يتعلق بالتميز والاعتداء الجنسي، واعتراف العديد من نجمات هوليوود بما تعرضن له من اعتداءات جنسية واستغلال، من خلال جلسة نقاش مع عرض عدد من الأفلام التي تتناول تلك القضايا إضافة إلى القضايا الاجتماعية والسياسية.

وعلى صعيد أخر أشار شاكر أبل الى ان السينما الكويتية تشهد في هذة المرحلة من تاريخها حراك أيجابي متطلعا ان يتطور بالدعم والرعاية وداعيا الشباب السينمائي الكويتي الى ضرورة المبادرة بتقديم افكار ومشاريع عمل سينمائية لرفد صناع السينما التى توقع ان تشهد قفزات كبري في المرحلة المقبلة من تاريخ الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي . كما نوه شاكر ابل بعمق العلاقات والتعاون الكويتي الألماني على الصعيد الثقافي، والفني ودعي لمزيد من التعاون والحوار والاستفادة من التجربة الألمانية المتطورة في الجانب السينمائي على وجه الخصوص .



تعليقات