الاحتفال بصانع السينما الأفريقية عثمان سمبين السبت والأحد القادمين

  • خبر
  • 05:41 مساءً - 4 يونيو 2018
  • 1 صورة



يقام يومي السبت والأحد 9 و10 يونيو الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءً ضمن فعاليات نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب احتفال أفريقيا بالرائد السنغالي الكبير عثمان سمبين أول من صنع الأفلام في أفريقيا جنوب الصحراء والحاصل على السعفة الذهبية من مهرجان كان.

ويقام الاحتفال من خلال عروض لأفلام "سمبين" تسجيلي إخراج إريك بودول سوسو وفيلم "زالا" أحد أفلام عثمان سمبين، وذلك ضمن احتفال القارة الأفريقية بالمخرج السنغالي الكبير بعروض لأفلام في جميع دول القارة في نفس اليومين ومنها مصر.

وتقام ندوة حول سمبين عقب الأفلام، نادي السينما الأفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير من العام الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وهو أول نادي للسينما الأفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الأفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة .

مهرجان الاقصر للسينما الإفريقية تقيمه مؤسسة شباب الفنانين برعاية إعلامية حصرية لشبكة قنوات dmc وبدعم من وزارة الثقافة ووزارات السياحة والخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري.

وصلات



تعليقات