شبكة قنوات "الحياة" تخسر جميع استشكالات الأحكام لصالح "mbc"

  • خبر
  • 06:40 مساءً - 8 يوليو 2018
  • 1 صورة



الحياة

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية، أمس السبت، جميع الاستشكالات المقامة من شبكة تليفزيون "الحياة" في الأحكام الصادرة ضدها لصالح "إم بي سي" وشركة "كنج توت" للإنتاج الفني.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها برفض الاستشكالات، إن طلبات شبكة قنوات الحياة جاءت مطلقة دون تقيد بإجراء آخر موقت يمكن وقف التنفيذ عليه، كما أنها تضمنت دفوعا وطلبات موضوعية وليست وقتيا ومن ثم لا تحقق في المنازعة المطروحة الشروط التي تطلبها المشروع لقبول الأشكال.

وحكمت المحكمه بعدم قبول الإشكال شكلا، وألزمت المستشكل بصفته بالمصاريف.

وفى سياق آخر، قررت محكمة القاهرة الاقتصادية أيضا تأجيل دعوى الإفلاس المقامة من شبكة "mbc" ضد شبكة قناة "الحياة" الى يوم 1 سبتمبر المقبل.

وقال المستشار ثروت عبدالشهيد، المستشار القانوني لشبكة "إم بي سي"، إنه برفض المحكمة استشكالات شبكة قنوات الحياة يكون أي تصرف قد قامت به شركة "سيجما" المالكة لقنوات "الحياة" تصرف باطل، بما فيه بيع إحدى علامتها التجارية، لأن ذلك تم فى فترة الريبة، أى قبل توقف الشركة عن دفع ماعليها من مستحقات .

وأشار المستشار عبدالشهيد إلى أن كل ما نشر الأيام الماضية عن بيع شبكة قنوات "الحياة" لمشتري جديد، هو إجراء باطل طبقا للقانون، وكل ما شارك فيه سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية لأنه يسمى "إفلاس بالتدليس".

وصلات



تعليقات