التحضير لفيلم وثائقي عن القدس من إنتاج "مؤسسة الإنتاج البرامجي الخليجي"

  • خبر
  • 04:43 مساءً - 17 يوليو 2018
  • 1 صورة



أشاد مدير عام مؤسسة "الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي" علي الريس بدعوة الأمانة العامة لقطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية لمؤسسة الإنتاج البرامجي للمشاركة في فعاليات يوم الإعلام العربي.

وأشار علي الريس إلى أن المؤسسة بصدد التحضير لإنتاج فيلم وثائقي عن مدينة "القدس" والتحديات الكبرى التي واجهتها تلك المدينة المقدسة عاصمة فلسطين.

وقال الريس في تصريح صحافي: "جاء التفكير في تخصيص يوم الإعلام العربي بحيث يتم الاحتفال به في كل عام على المستوى العربي انسجامًا مع ميثاق جامعة الدول العربية، وتنفيذًا لميثاق الشرف الإعلامي العربي وتأسيسًا على المبادئ التي انطلقت منها الإستراتيجية الإعلامية العربية".

وأضاف، "استنادًا على الوثائق الصادرة عن الجامعة العربية على مستوى القمة بشأن تحديث العمل العربي المشترك واتساقا مع توجهات مجلس وزراء الإعلام العرب بالعمل على تطوير وتنمية الإعلام العربي وتعزيز دوره بما يتماشى وتطور المجتمعات العربية وما يخدم قضايا الوطن العربي، يأتى الهدف من تخصيص يوم الإعلام العربي في 21 أبريل من كل عام لتعزيز ويشجيع الاعلاميين العرب على الإبداع".

وتابع مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، "ونظرا لتسمية القمة العربية العادية التاسعة والعشرين بقمة القدس، تم اعتماد شعار "القدس في عيون الإعلام" من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب في دورتهم الأخيرة، ونظرا للدعوة الكريمة من قبل قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية فإن المؤسسة بصدد تصوير عمل وثائقي عن مدينة القدس والتحديات الجسام التي واجهتها مدينة القدس والشعب الفلسطيني".

وصلات



تعليقات