تعرف على تفاصيل حريق سينما ريفولي

  • خبر
  • 08:12 مساءً - 8 اغسطس 2018
  • 1 صورة



سينما ريفولي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم، بخبر حريق سينما ريفولي بشارع 26 يوليو، باعتبارها واحدة من معالم منطقة وسط البلد، والذي بدأ بأعلى العقار في أثناء القيام بأعمال تجديدات في السينما.

وكان السبب في سرعة انتشار الحريق هو وجود كمية كبيرة من الأخشاب القديمة التي ساعدت على سرعة انتشار الحريق، ورجحت التحريات أن سبب الحريق لماس كهربائي أو إلقاء شخص "عقب سيجارة".

وكان اللواء أشرف الجندي، مدير مباحث القاهرة، قد تلقى إخطارًا من المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، مفاده نشوب حريق بسينما ريفولي بالعقار رقم 23 بشارع 26 يوليو.

وعلى الفور تم الدفع 7 سيارات إطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة كما انتقل فريق من رجال المباحث وتم التقابل مع خالد سالم، 48 سنة، مدير وشريك بالسينما والفنان أحمد ماهر، رئيس مجلس إدارة سينما ريفولي، وبسؤالهما أكدا أنهم في أثناء تواجدهما بالسينما للإشراف على أعمال تجديدات، نشب الحريق أعلى سطح العقار ورجحوا أن سبب الحريق لماس كهربائى أو ألقى شخص عقب سيجارة.

وبالمعاينة تبين أن السينما مكونة من 4 طوابق عبارة عن قاعات سينما كل قاعة بمساحة 20*30 مترا بإجمالى مساحة تبلغ 2000 متر، كما تبين أن أسقف جميع الطوابق مكونة من جمالونات خشبية قديمة وكمر حديدي وحوائط مجلدة بالواح خشبية.

وأضافت المعاينة أن سقف الطابق الرابع سقط على الطابق الأول وتبين تفحم مقاعد وكمية من الخشب والأعلانات الخاصة بالسينما ولم يسفر الحريق عن سقوط أي ضحايا او مصابين.

وتحرر المحضر رقم 2132 لسنة 2018 إداري قسم شرطة الأزبكية وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وصلات



تعليقات