مهرجان الجونة السينمائي يُكرم يوسف شاهين في دورته المُقبلة

  • خبر
  • 07:42 مساءً - 19 اغسطس 2018
  • 1 صورة
  • 637 مشاهدة



يوسف شاهين

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم ثلاثة من كبار المخرجين السينمائيين في دورة المهرجان الثانية، المقرر انطلاقها يوم 20 سبتمبر المقبل، في مقدمتهم اسم المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، بالإضافة إلى المخرجين إنجمار برجمان، وفيديريكو فلليني.

وكشف مسئولو المهرجان، في وقت سابق، عن قائمة المشروعات السينمائية التي تم اختيارها للمشاركة في مسابقة "منصة الجونة السينمائية"، خلال الدورة المقبلة، حيث تشهد منافسة أعمال من 6 دول عربية، وبلغ عدد المشروعات المتقدمة 154، منها 101 مشروع في مرحلة التطوير، و44 فيلمًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما بلغ عدد صناع الأفلام من المخرجين والمنتجين المرتبطين بهذه المشروعات، 304 فنانين.

وأوضحت إدارة المهرجان، في بيان لها، منذ أيام، أن لجنة من الخبراء راجعت المشاريع واختارت 12 مشروعًا في مرحلة التطوير، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، بناء على المحتوى، والرؤية الفنية، وجدوى تنفيذ هذه المشروعات ماليًا بشكل عام، وتمثل المشاريع التي تم اختيارها 6 دول من العالم العربي، هي مصر، وتونس، ولبنان، وفلسطين، والعراق، والسودان.

وتتضمن المشاريع الـ12 في مرحلة التطوير، 9 مشاريع أفلام روائية طويلة، و3 مشاريع أفلام وثائقية طويلة، أما مشاريع ما بعد الإنتاج، فتتضمن 3 أفلام روائية طويلة، و3 أفلام وثائقية طويلة.

We’re excited to announce our Special Programme for #GFF18, which is dedicated to honor three visionary filmmakers:...

Gepostet von El Gouna Film Festival am Sonntag, 19. August 2018

الأكثر مشاهدة


تعليقات