شيرين رضا: وافقت على سيناريو "الضيف" لأنه مُثير للجدل

  • حوار‎
  • 04:27 مساءً - 13 فبراير 2019
  • 4 صور
  • 2,132 مشاهدة



دائما ما تتمتع بسحر وجاذبية بمجرد ظهورها على الشاشة، فهي واحدة من الفنانات التي تحمل ثُقل فني كبير لدى الجمهور، السينما.كوم حاورت النجمة شيرين رضا عن فيلمها الأخير "الضيف" والتي تُجسد فيه دور زوجة الكاتب والمفكر "يحيى التيجاني" أو خالد الصاوي، الذي يواجه قضايا بسبب كتاباته، فإاليكم الحوار..

ما الذي جذبك لفيلم "الضيف"؟

وافقت على الفيلم فور انتهائي من قراءة السيناريو، واستغرقت ساعة واحدة فقط في القراءة، وأكثر ما جذبني له هو أنه مثير للجدل ويتحدث عن التطرف الفكري الذي نعيشه، وكان لابد أن أوافق عليه فلا يعرض علي كل يوم مثل هذه الأعمال.

ما المختلف في فيلم "الضيف" بالنسبة لك؟

لم أقدم من قبل أي عمل يناقش هذه الأفكار، وكنت متحمسة لتقديم فيلم يثير الجدل، تحقق ذلك مع إبراهيم عيسى والأفكار التي يطرحها في الفيلم.

شخصية "ميمي" ذكرتِ في حوار لكِ أنها أرهقتك نفسيًا.. لماذا؟

التحضير لـ"ميمي" كان يستغرق يوميًا ساعتين، إلى جانب التصوير في "لوكيشن" واحد كان من أكثر الأمور التي تجعل الأجواء بها نوع من الاضطراب، فالجميع كانوا يشعرون بالتعب والإرهاق.

تظهرين طوال الفيلم دون ماكياج وبملامح مرهقة.. ألم تخشي من ذلك؟

ظهرت طوال الفيلم بدون وضع أي ماكياج، بل قاموا بجعلي أبدو أكبر سنًا لأنني أقدم دور مريضة، كما أن شخصية "ميمي" تهتم أكثر بأسرتها وأهم شيء بالنسبة لها هي ابنتها والاطمئنان عليها.

شيرين رضا

ألم تخافي من فكرة العمل مع إبراهيم عيسى والجدل الذي يثار مع أعماله؟

أنا شخصية مثيرة للجدل، لذا لم أخف من فكرة العمل مع إبراهيم عيسى، بل هو من يخاف مني، بل شعرت أننا سنقوم بثورة في أفكار الناس.

الفكر المتطرف ممكن أن يصل لمن درسوا في الجامعة الأمريكية أيضًا والدليل شخصية "أسامة" في "الضيف"؟

أسامة تفكيره لم يتأثر بأستاذ في الجامعة ولكن بشيوخ "بير السلم" وبتفسيراتهم الخاطئة.

ماذا عن التعاون الثاني مع هادي الباجوري؟

العمل مع هادي مريح، وكنت أتمنى أن أتعاون معه في فيلم طويل، لأن دوري في فيلم "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة" كان صغيرًا، وعندما عرض علي فيلم "الضيف" وافقت على الفور.

هل لديك أعمال في رمضان 2019؟

لن أتواجد في رمضان هذا العام.


الأكثر مشاهدة


تعليقات