الإسكندرية للفيلم القصير يُعلن عن أفلام المسابقة الروائية

  • خبر
  • 11:48 مساءً - 16 مارس 2019
  • 1 صورة



مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أعلنت إدارة مهرجان الأسكندرية للفيلم القصير عن أفلام المسابقة الروائية والتى تشهدها الدورة الخامسة من عمر المهرجان وتنطلق فى الـ3 من شهر ابريل المقبل وتستمر حتى يوم 8، وتعرض 16 فيلمًا منها 2 من مصر، وفي عرض عالمي أول يُعرض فيلم "ارتباك".

كما يعرض فيلم "خطوة بخطوة" والذى سبق سبق عرضه فى مهرجانات Berlin Flash Film Festival و Austrian Independent Film Festival

ويعرض المخرج كريستوف صابر فيلمه "تدنيس" والذي سبق عرضه في العديد من المهرجانات بأوروبا.

ويشارك من الجزائر فيلم "هذي هي" من إخراج يوسف محساس في عرض عالمي أول، ويُشارك المخرج يوسف الصالحي بفيلمه "أخر صورة عائلية" من فلسطين فى عرض مصري وأفريقي أول.

السينما العراقية حاضرة من خلال فيلمين هما "الأنفاس الأخيرة"، و"زهراء" والذي يُعرض للمرة الأولى عالميًا.

وتشارك تونس بفيلمين أيضًا وهما "المنحوس"، و"استرا"، والذي سبق عرضه في مهرجان دبي السينمائي، وأيام قرطاج السينمائية.

والمغرب بفيلمين، الأول للمخرج حسن بنجلون وهو "قلق"، كما يشارك فيلم "180 درجة" والذي تم منحه الجائزة الثالثة بالمهرجان الدولي للطالب بالدار البيضاء، بجانب أفلام الخامس من تموز من لبنان.

وتُشارك البحرين بفيلم "موعد صلاة"، ومشاركة سورية بـ"يوم من 365 يوم"، وفيلم "اليقظة"، وحضور للسينما السعودية بفيلم "شعر قصه عشب" في عرض عربي وأفريقى أول.

وكانت إدارة المهرجان قد نجحت بمساعدة الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة في الحصول على سينما فريال العريقة بمنطقة محطة الرمل لإقامة جميع فعاليات المهرجان وتتخطى الـ 900 مقعد.



تعليقات