صور| تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

  • خبر
  • 02:18 صباحًا - 4 ابريل 2019
  • 5 صور



صورة 1 / 5:
نيقولا معوض ومحمد سعدون
صورة 2 / 5:
صورة 3 / 5:
صورة 4 / 5:
صورة 5 / 5:

افتتح المنتج الشاب محمد محمود رئيس مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الدورة الخامسة يوم أمس، بحضور عدد من صناع السينما على رأسهم الفنانين نيكولا معوض، صبري فواز، حسني شتا، محمد العدل، ناصر عبد الرحمن، وخالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة، المنتج صفي الدين محمود، المنتج رمزي العدل، تحت شعار "إسكندرية بتحب السينما".

تم نقل ضيوف المهرجان لحضور حفل الافتتاح حيث مقر سينما فريال، بـ"الحنطور"، وسط إعجاب الكثيرين من أهالي الإسكندرية، الذين توافد عدد كبير منهم وملؤوا قاعة السينما.

وبدأ حفل افتتاح المهرجان بالسلام الجمهور، ثم فقرة استعراضية لفرقة "IRAs"، وبعدها صعد المخرج محمد محمود رئيس مهرجان لإلقاء كلمته، حيث توجه بالشكر إلى وزارة الثقافة، على رأسها الدكتورة إيناس عبدالدايم، كما وجه تحية خاصة للدكتور خالد عبدالجليل مستشار الوزير للسينما على تذليله كل العقبات التي واجهت إدارة المهرجان، وكذلك نقابة السينمائيين على رأسها النقيب مسعد فودة.

وأبدى الدكتور خالد عبد الجليل سعادته بوصول مهرجان "الإسكندرية للفيلم القصير" للدورة الخامسة، حيث كان شاهدًا على ميلاد هذا المهرجان الشاب منذ خمس سنوات، كما أعرب عن سعادته بإقامة المهرجان داخل سينما فريـال وهي إحدى سينمات الإسكندرية التي عادت إدارتها لوزارة الثقافة، والتي تم تجديدها بالكامل دون الاستعانة بأي شركات كبيرة، وفي نهاية كلمته وجه الشكر إلى الدكتور محمد العدل على دعمه لهذا المهرجان الشاب، مطالبًا أهل الإسكندرية باستمرار دعمهم لهذا المهرجان الوحيد الذي يقام بأيدي أبنائه.

وتحدث الدكتور محمد العدل مؤكدًا أنه فخور بمجموعة شباب الإسكندرية وصناع سينما وإدارة المهرجان، وتوجه بالشكر إلى وزارة الثقافة والمركز القومي للسينما على دعمهم للمهرجان، مؤكدًا أنه كان يتخيل أنه مع تغيير محافظ الإسكندرية الأمر سيتغير وسيكون هناك دعم للمهرجان، ولكن من الواضح إن المشكلة ليست في المحافظ ولكن في المحافظة بشكل عام التي لا تريد تدعيم المهرجان.

مهرجان "الإسكندرية للفيلم القصير" هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، وهدفه نشر ثقافة الفيلم للقصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورشا وندوات فنية مجانية على مدار العام.



تعليقات