السبت المُقبل| أمسية للإعلان عن أطلاق مدرسة السينما في مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية

  • خبر
  • 08:10 مساءً - 2 مايو 2019
  • 1 صورة



يُقيم مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية يوم السبت 4 مايو أمسية للإعلان عن إطلاق مدرسة السينما من جديد بعد توقف دام لبضعة سنوات.

تأتي المدرسة الجديدة في سياق إنشاء مركز متخصص في الدراسات السينمائية يكون من شأنه العمل على تخريج دفعات جديدة من دارسي صناعة الأفلام تحت إشراف نخبة من المتخصصين، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل مفتوح للجمهور من محبي صناعة الأفلام وعشاق الفن السابع، كما يعود برنامج العروض السينمائية الأسبوعية منتظمًا كل سبت.

يذكر أن مركز الجزويت الثقافي هو أحد أهم مراكز الثقافة السينمائية تاريخيًا في المدينة، ويرجع له الفضل في تخريج دفعات عديدة من صناع الأفلام من موجة السينما الرقمية في مطبع الألفية، حيث تم تأسيس مدرسة التكوين الإبداعي في مجال السينما على يد الراهب الراحل فايز سعد اليسوعي بالتعاون مع شركة سمات (سينمائيون متحدون للإنتاج والتوزيع) وأدار الورشة لفترة المخرج إسلام العزازي.

ومن المعروف أن المدرسة أخرجت جيلاً من السينمائيين في المدينة، كالمننتج مارك لطفي والمخرجة هديل نظمي والمخرج والمصور إسلام كمال والمخرج محمد صيام والمونتير والمخرج محمد صلاح والمنتج والمخرج أيمن الأمير، كما درس في المدرسة صناع فيلم "أوضة الفيران" الشهير.

يدير مركز الجزويت للدراسات السينمائية حاليًا المخرج التسجيلي والمبرمج أحمد نبيل. وهو أحد خريجي المدرسة في دورتها الثانية.

وصلات



تعليقات