انطلاق ملتقى ميدفست - مصر للأفلام في محافظات الصعيد

  • خبر
  • 10:33 مساءً - 31 اغسطس 2019
  • 1 صورة



ملتقى ميدفست

بدعم من صندوق الأمم المتحدة للصحة و السكان بمناسبة مرور 25 عاما على مؤتمر الإسكان وبدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي ينطلق ملتقى ميدفست - مصر بعروض سينمائية وندوات نقاشية في محافظات الوجه القبلي ليشمل 3 محافظات وهم أسيوط وسوهاج والأقصر.

تقام الفعاليات في محافظة أسيوط في الرابع من سبتمبر ومحافظة سوهاج في السادس من سبتمبر وتختتم الفعاليات بمحافظة الأقصر الثامن من سبتمبر ويُسمح للجمهور بحضور اليوم مجانا، حيث سيعرض 10 أفلام قصيرة، من مصر، وأمريكا، وفرنسا، وأيرلندا، والإمارات، وسيتم تقسيم الأفلام على مجموعتين، حيث تعقب كل مجموعة جلسة نقاشية ، يحضرها مجموعة من السينمائيين، والأطباء، والمعالجين النفسيين.

وعن فعاليات الملتقى في المحافظات ...

سعداء أن الملتقى مستمر فالنمو والتوسع إلى مدن وبقاع جديدة. ميدفيست الملتقى سينمائي فريد من نوعه لأنه مدعوم بخلفية طبية ويتناول قضايا صحية بشكل منظم و فني، ولذلك إستطاع لمس الكثير من قلوب حاضريه مع رفع مستوى وعيهم بقضايا صحية و إنسانية في نفس الوقت. واثقين من أن صعيد مصر يحتاج المزيد من التوعية والاهتمام، ولذلك قررنا عقد جولة ميدفست - وجه قبلي.

يذكر أن ملتقى ميدفست - مصر يهدف إلى خلق مساحة من التواصل بين الأطباء وصنّاع الأفلام، من خلال مختارة من الأفلام القصيرة تجمعها تيمة طبية واحدة تتغير كل عام

د. مينا النجار هو مدير ومؤسس ملتقى ميدفست - مصر، يعمل أخصائي للتغذية العلاجية وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.

د. خالد علي هو المنسق والدولي لـملتقى ميدفست - مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، إدنبرة والسودان.

وصلات



تعليقات