حصاد: أهم ألبومات الأفلام في 2019

  • خبر
  • 12:40 مساءً - 14 يناير 2020
  • 1 صورة



من العناصر الهامة في الأفلام الأغاني المصاحبة لها، التي إذا تم توظيفها وتنفيذها بشكل جيد تصبح من عوامل نجاح الفيلم، وتجعله يترسخ فى أذهان الجمهور تمامًا مثل أحداث الفيلم،

ونجحت الأغاني في بعض المواقف في التعبير عن مشاعر ومعاني أفضل من أي وسيلة أخرى. تتنوع أغاني الأفلام مابين أغاني أصلية تم عملها خصيصاً أو أغاني كلاسيكية تم استخدامها في الفيلم، أو إعادة تقديم لأغاني سابقة بشكل جديد. وفي عام 2019 كان هناك العديد من ألبومات الأفلام الناجحة سواء كانت أفلام موسيقية أو درامية أورسوم متحركة.

في القائمة التالية نعرض أهم ألبومات الأفلام فى 2019:

1- The Lego Movie 2 :The Second Part

وهو الجزء الثاني من سلسلة "Lego"، والذي تم إنتاجه عام 2014 وأدى نجاحه لتقديم أكثر من فيلم حول نفس الشخصيات، وشخصيات "Lego" هى ألعاب على شكل قطع مركبة. اشتهر الجزء الأول بأغنيته الناجحة “Everything Is Awesome” والتي ترشحت لأوسكار أفضل أغنية. وقد ضم ألبوم الجزء الثاني أغنيات تتميز بطابعها المرح والراقص، والتي تقوم شخصيات الفيلم بتأديتها أثناء الأحداث من ضمنها: Catchy Song وEverything’s Not Awesome.

2- Yesterday

وهو فيلم غنائي يدور حول شاب يكافح من أجل أن ينجح في عالم الغناء إلى أن يجد نفسه بعد تعرضه لحادث الشخص الوحيد الذي يعرف موسيقى فريق البيتلز الشهير، فيقوم بأداء أغانيهم وينسبها لنفسه . قام الممثل هيمش باتل بأداء أغاني الفيلم، والعزف على الجيتار أيضًا. وقد تم تخصيص جزء كبير من الميزانية للحصول على حقوق استخدام أغنيات البيتلز في الفيلم. يضم ألبوم الفيلم أغاني شهيرة للبيتلز من ضمنها: Hey Jude, Let It Be, Something, All You Need Is Love، وقد قام المغني الإنجليزى إد شيران الذي ظهر في الفيلم بشخصيته الحقيقية بغناء أغنية في نهاية الفيلم بعنوان “One Life”.

3-Cats بالرغم من فشله على مستوى الجمهور والنقاد لسوء تنفيذ الفيلم، وضعف المؤثرات البصرية، والتي استُخدم فيها تقنية الفراء الرقمية فإن المسرحية الموسيقية المأخوذ منها لاقت نجاحًا هائلًا في الماضي، وعُرضت على مسارح لندن وبرودواي لسنوات عديدة. وقد قام الملحن أندرو لويد ويبر - وهو ملحن المسرحية الموسيقية- بعمل موسيقى الفيلم الذي يحتوى على عدد من الأغنيات التي يقوم الأبطال بتأديتها بشكل استعراضي من أشهرها أغنية "Memory”، والتي تقوم بـغنائها المطربة جنيفر هدسون، وتقوم شخصية القطة جرزيبلا خلال أحداث العمل، وقد فازت هدسون بجائزة أوسكار كأفضل ممثلة مساعدة من قبل في الفيلم الغنائي "Dreamgirls".

أما المغنية تايلور سويفت -والتي تقوم بدور القطة بومبلرينا- فقامت بتقديم أغنية جديدة للفيلم بإسم "Beautiful Ghosts”، والتي نالت ترشيح لجائزة جولدن جلوب كأفضل أغنية. وتعبر فيها عن الحنين إلى الشعور بالانتماء وذكريات الماضي السعيدة التي حُرمت منها.

4- Judy

وهو فيلم غنائي عن السيرة الذاتية للفنانة الإستعراضية الشهيرة جودى جارلند، والتي نالت شهرة واسعة في سن صغير منذ أن أدت دور الفتاة دورثي في فيلم "The Wizard of Oz" عام 1939، ثم واصلت نجاحها في أداء أدوار عديدة بعد أن أصبحت امراة ناضجة، كما أنها اشتهرت بأداء حفلات ناجحة أمام الجمهور. ويقوم الفيلم بالتركيز على مجموعة الحفلات التي قامت بإحيائها في نهاية الستينات بلندن، وقد برعت الممثلة الأمريكية رينيه زيلويج في أداء شخصية جارلند، حيث تقمصت الشخصية لدرجة تجعل المشاهد ينسى وجودها. وقد قامت بأداء أغاني الفيلم بنفسها بعد أن قامت بالتدرب لمدة عام مع مدرب صوتي حتى تستطيع إتقان الغناء، وبالرغم من أن زيلويجر كانت لديها تجربة سابقة في الأفلام الاستعراضية في فيلم"Chicago" عام 2002، إلا أن هذا العمل كان به تحدى أكبر لها، وقد قامت بتعديل صوتها حتى يصبح أقرب لصوت جارلند التي كانت في سن السابعة والأربعون وقت أحداث الفيلم. وقد ضم ألبوم الفيلم أغاني شهيرة لجارلند بصوت زيلويجر من أهمها: "Over the Rainbow" وBy Myself" ,"Get Happy" التي يشارك المطرب سام سميث بالغناء فيها.

5- Aladdin: وهو إعادة تقديم لفيلم الرسوم المتحركة بنفس الاسم والذي أنتجته ديزني عام 1992. ضم الفيلم الأغاني الشهيرة من الفيلم الأصلي - والتي قام بكتابتها ألان مينكين وتيم رايس وهوارد أشمان- لكن بأصوات الأبطال الجدد وعلى رأسهم النجم ويل سميث، والذي قام بأداء دور الجني المرح، وهي الشخصية التي برع الممثل الكوميدي الراحل روبين ويليامز في الأداء الصوتي لها في الفيلم الأول، وهو الجني الذي يقوم بتحقيق ثلاث أمنيات لمن يمتلك المصباح السحري. من أشهر الأغنيات التي أداها سميث في الفيلم، أغنية "Friend Like Me”، والتي يقوم فيها بإبهار علاء الدين بقدراته السحرية التي تجعله يحقق له كل ما يحلم به بمجرد أن يطلبه، وقد أضاف سميث طابعه الخاص فى أداء الأغاني والذى اشتهر من قبل بتقديم أغاني الراب.

يضم ألبوم الفيلم أيضا إعادة توزيع لأغنية" A Whole New World” بصوت زين مالك وزافيا وارد، وهى الأغنية التي فازت بالأوسكار في فيلم الرسوم المتحركة. وقد تم تقديم أغنية جديدة للفيلم بعنوان "Speechless”، وقامت بأدائها الممثلة ناعومي سكوت - والتي تؤدي شخصية الأميرة ياسمين، وتعبر فيها عن رفضها للخضوع للقيود والتقاليد القديمة التي فُرضت عليها.

6- Rocketman: وهو فيلم غنائي يستعرض السيرة الذاتية للمطرب الإنجليزي الشهير إلتون جون بأسلوب الفنتازيا منذ أن كان طفلاً وحتى أصبح من مشاهير الغناء في السبعينات، وأدى شخصية إلتون الممثل البريطاني تارون إيجرتون، والذي قام بأداء جميع أغاني الفيلم بصوته. وقد فازت أغنية الفيلم "I’m Gonna Love Me Again” بجائزة الجولدن جلوب كأفضل أغنية، وكتب كلماتها بيرني توبين وقام إلتون بالتلحين والغناء بمشاركة إيجرتون، كما أنها رشحت أيضًا لجائزة أوسكار. ويحتوى ألبوم الفيلم على العديد من أغنيات ألتون الشهيرة مثل:"Your Song" "وBennie and the Jets" و"I’m Still Standing، والتي قام إيجرتون بغنائها من قبل في فيلم الرسوم المتحركة "Sing” عام 2016. وقدم إيجرتون الأغاني بأسلوبه الخاص بناءً على طلب إلتون نفسه الذي أراد أن يترك طابعه الخاص عليها بدلاً من أن يقوم فقط بتقليده.

7- The Lion King: وهو إعادة تقديم لفيلم آخر من إنتاج ديزني، وهو فيلم الرسوم المتحركة الأسد الملك والذي صدرعام 1994. فى هذه النسخة الجديدة التي تعتمد على تقنية صور تحاكى الواقع تم الاستعانة بالثنائي إلتون جون وتيم رايس اللذان قاما بـتأليف أغنيات الفيلم الأصلي، والذي فاز بجائزتي أوسكار لأفضل موسيقى وأفضل أغنية- حيث قاما بتأليف أغنية جديدة للفيلم وهى: “Never Too Late” بالإضافة لاستخدام الأغاني الشهيرة من الفيلم الأصلي بأصوات طاقم الممثلين الجدد مثل: "Circle of Life" و"Hakuna Matata" و"Can You Feel the Love Tonight"، كما قامت المطربة [بيونسيه(person::1990371) - والتي قامت بالأدء الصوتي لشخصية نالا- بتقديم أغنية جديدة للفيلم باسم: “Spirit"، والتي رُشحت لجائزة جولدن جلوب 2020 كأفضل أغنية، وأراد مخرج الفيلم جان فافريو استخدام أغاني الفيلم الأصلية لارتباط الجمهور بها بدلًا من عمل أغنيات جديدة، وقد تم الاستعانة بمسرحية الأسد الملك الموسيقية في عمل ألحان وأغاني الفيلم.

8- Once Upon a Time in Hollywood وهو الفيلم التاسع لصانع الأفلام الشهير كوينتين تارانتينو، والذي يقدم فيه نظرة على آخر أيام العصر الذهبي في هوليوود عن طريق تقديم قصة ممثل ومساعده الدوبلير، وهو يحاول استعادة مجده بعد أن خبت عنه أضواء الشهرة، وذلك بالتزامن مع قصة الممثلة الصاعدة شارون تيت وجرائم عائلة مانسون الشهيرة في أواخر الستينات.

احتوى ألبوم الفيلم على مجموعة من أغنيات الروك آند رول الشهيرة من الستينات، والتي صاحبت أحداث الفيلم لذا وصلت مدته لساعتين ونصف، وكانت عنصر هام في جعل المشاهد ينتقل إلى هذا العالم المثير والجذاب. من ضمن أغاني العمل: "Hush” لديب بيربل و"Out of Time” لرولينج ستونز و"Brother Love’s Traveling Salvation Show" لنيل دايموند.

9- Frozen II وهو الجزء الثاني لفيلم فروزن الذي أُنتج عام 2013، ويعد من أنجح أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق، حيث فاز بجائزتي أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية "Let it Go". في هذا الجزء يعود الثنائي الناجح كريستين أندرسون لوبيز وروبرت لوبيز بتلحين وكتابة أغاني الفيلم، والتي قام بغنائها شخصيات الفيلم الرئيسية إلسا وآنا وكريستوف وأولاف. أغنية الفيلم الرئيسية "Into the Unknown” قامت بغنائها المطربة والممثلة الشهيرة إيدينا مينزيل والتي تقوم بالأداء الصوتي لشخصية إلسا، وتعبر من خلالها عن حيرتها ما بين الحفاظ على الحياة السعيدة التي تعيشها مع أختها آنا وأصدقاءها في مملكة أرندل، وما بين الذهاب في مغامرة إلى المجهول لاكتشاف السر وراء نداء غامض يناديها. الأغنية تم ترشيحها لجائزتي جولدن جلوب وأوسكار كأفضل أغنية أصلية. وتدور أغاني الفيلم حول فكرة التغيير وصعوبة ترك الأشياء التي أعتدنا عليها والرحلة التي يقوم بها أبطال الفيلم لإيجاد إجابات عن أسئلة تحيرهم، كما أنها تعكس كيف أصبحت شخصيات الفيلم أكثر نضجًا منذ أحداث الجزء الأول.

وأخيراً نمر سريعاً على أغنيات مميزة من أفلام أخرى مثل: “I Got 5 On it” من فيلم الرعب "Us" وهى أغنية شهيرة من التسعينات لثنائي الهيب هوب Luniz، وقد تم استخدامها في الفيلم بشكل مبتكر فإلى جانب استماع أبطال الفيلم لها في بداية الفيلم، فقد تم ادماجها في موسيقى الفيلم نفسه لتتحول نغماتها لإيقاع بطيء ومخيف وأصبح من علامات الفيلم المميزة.

"Stand Up” من فيلم "Harriet"، وهو عن السيرة الذاتية للمناضلة ضد العبودية هاريت توبمان، وقد قامت سينثيا إيريفو ببطولة الفيلم وشاركت في كتابة الأغنية التي قامت أيضا بغنائها وترشحت لجائزة الأوسكار كأفضل أغنية. "I’m Standing With You" من فيلم "Breakthrough"، وهو عن قصة حقيقية لصبي أوشك على الغرق في بحيرة متجمدة، ولكن والدته كان لديها إيمان كبير في قدرته على النجاة. الأغنية من تأليف ديان وارن والتي ترشحت أحد عشر مرة لجائزة الأوسكار، آخرها لهذا الفيلم. Glasgow (No Place Like Home) من فيلم "Wild Rose"، والذي يدور حول امراة من جلاسكو باسكتلندا تعان من حياة مضطربة، وتحلم أن تكون مطربة لموسيقى الكانتري، وقد قامت بطلة الفيلم جيسي باكلي بتأدية أغاني الفيلم بنفسها.

“I Can’t Let You Throw Yourself Away” من فيلم"Toy Story 4" وهى من تأليف راندي نيومان، وهو من قام بتأليف أغاني الثلاثة أجزاء السابقة لنفس الفيلم. وقد فاز بجائزة الأوسكار عن أغنية "We Belong Together” من الجزء الثالث للفيلم وترشحت أغنية الجزء الرابع أيضًا للأوسكار.


الأكثر مشاهدة


تعليقات