ما حققته Disney + و Netflix و Hulu في 2020

  • خبر
  • 09:13 مساءً - 20 ديسمبر 2020
  • 2 صورتين



نما سوق خدمات البث المباشر بنسبة 37٪ في عام 2020، وجاء معظم النمو من Disney +.

وشهد العام الماضي تغيرًا ملحوظًا في سوق البث المباشر، حيث دخلت ديزني هذه الساحة التنافسية بالفعل مع إطلاق Disney +. كان يُنظر إلى هذا على أنه الأولوية الرئيسية للشركة، حيث تم تغيير المكافآت التنفيذية بحيث يتم توجيهها حول أعداد المشتركين وأهداف الاحتفاظ بدلاً من الأرباح التقليدية.

فمع إغراق جائحة الفيروس التاجي معظم أنحاء العالم في عمليات الإغلاق، وأصبح الناس يعتمدون بشكل متزايد على خدمات البث لتوفير الترفيه. وبالتالي، فقد حطمت المنصة كل التوقعات، حيث وصلت خدمة Disney + إلى 73 مليون مشترك حول العالم في عامها الأول. ويتضح حجم هذا النجاح من خلال حقيقة توقع المحللون في البداية أن تستمر Disney + حتى عام 2022 لتصل إلى 50 مليون مشترك. ولكن بقدر ما قد يكون هذا الإنجاز رائعًا، كيف يتناسب مع سياق عام 2020، وكيف أثر صعود Disney + على منافسيها؟

وفقا لتقرير Screen Rant حصريًا الذي أجرته مع Antenna Analytics، وهي شركة لتحليل البيانات تقيس أداء خدمات البث من حيث عدد المشتركين والاحتفاظ بهم. لقد قدموا تقييمًا لسوق البث في الولايات المتحدة حتى عام 2020 يغطي معظم خدمات البث (باستثناء Prime Video)، وكشفوا عن نموها بنسبة مذهلة بلغت 37 بالمائة على أساس سنوي، مع أن معظم هذا النمو يأتي من Disney +.

حجم نجاح Disney + مذهل للغاية؛ أصبحت على الفور ثالث أكبر خدمة بث في الولايات المتحدة بعد إطلاقها، بعد Netflix وHulu فقط، وظلت في هذا المنصب منذ ذلك الحين.

ومن المثير للاهتمام، بالنظر إلى عام 2020، من الواضح أن نمو Disney + يستمر في تجاوز نمو الصناعة ككل. إذا استمرت Disney + في اتباع هذا الاتجاه وأدت أداءً جيدًا في عام 2021، فلن يمر وقت طويل قبل أن تتجاوز Hulu لتصبح ثاني أكبر خدمة بث في الولايات المتحدة.

ومن المقرر إصدار Pixar's Soul حصريًا على Disney + في 25 ديسمبر 2020، وينبغي أن يكون ذلك بمثابة جذب كبير؛ أشارت ديزني إلى أن قائمة 2021 ستتم مناقشتها في مكالمة مع المستثمرين في ديسمبر، لذلك سيكون من الممكن بعد ذلك التنبؤ بالأداء المستقبلي.

أثناء نمو Disney +، من المهم عدم احتساب منافسيها بعد. في حين تظل نتفليكس هي القوة المهيمنة على البث بهامش كبير، وعلى الرغم من أن حصتها في السوق قد تقلصت، إلا أن الأرقام لا تظهر كذلك. ويوضح هذا على الأرجح حقيقة أنه راسخ بالفعل في هذا المجال، مما يعني أن معظم المشتركين الأمريكيين قد اتخذوا بالفعل قرارًا واعيًا بالالتزام بـ Netflix. علاوة على ذلك، يحتفظ عملاق البث المباشر بميزته التنافسية من خلال مكتبة محتوى واسعة وأصول Netflix Originals الشهيرة بما في ذلك أمثال The Umbrella Academy و Queen's Gambit .




تعليقات