"الرجل الذي باع ظهره" و"الهدية" يمثلان العرب في أوسكار 2021

  • خبر
  • 07:17 مساءً - 25 ابريل 2021
  • 1 صورة



بعد أقل من 10 ساعات تبدأ مراسم حفل توزيع جوائز أوسكار للدورة 93 من تاريخها، والتي تشهد منح جوائزها لأعمال عام 2020 بجانب الأعمال المبكرة من عام 2021 نظرًا لتأجيل الحفل عدة مرات بسبب تفشي فيروس كورونا عالميًا. يشهد الحفل تواجد عربي مميز لهذا العام، حيث يُنافس الفيلم الفلسطيني "الهدية" ضمن قائمة أفضل الأفلام القصيرة لهذا العام، بينما يتنافس الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" على أحد أهم جوائز الحفل كأفضل فيلم دولي غير ناطق بالإنجليزية.

فيلم "الهدية" هو من إبداع المخرجة والكاتبة فرح نابلسي، واستطاع تحقيق نجاحات وجوائز كبيرة منذ عرضه لعل أبرزها حصوله على جائزة البافتا بالشهر الماضي، وتدور أحداث العمل حول يوسف، والذي ينطلق وابنته الصغيرة في الضفة الغربية لشراء هدية لزوجته بذكرى زواجهما، وبين الجنود والطرق المنفصلة ونقاط التفتيش، يخوض الثنائي رحلة شديدة الصعوبة.

ويتنافس أيضًا الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره للمخرجة التونسية الواعدة كوثر بن هنية، وهو إنتاج مشترك مع بلجيكا وألمانيا وفرنسا والسويد، ويُجسد رحلة من المعاناة والدراما حول سام علي، الشاب السوري الذي اضطر للهرب من سوريا إلى لبنان هربًا من الحرب السورية، على أمل الذهاب لباريس لاحقًا للقاء حبيبته والبحث من ملاذ آمن.



تعليقات