دحباش; يوثق حقبة مهمة في تاريخ الكويت.. رمضان 2022

  • خبر
  • 11:05 صباحًا - 18 مارس 2022
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
صورة 2 / 6:
صورة 3 / 6:
صورة 4 / 6:
صورة 5 / 6:
صورة 6 / 6:

أصبح من المؤكد مشاركة المسلسل التراثي الرمضاني(دحباش)، في سباق الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام خاصة، وأن العمل بقيادة المخرج حسين أبل، و من تأليف مشاري حمود العميري، وبمشاركة حشد من أبرز النجوم الدراما من أبرزهم:

محمد جابر، وجاسم النبهان، عبدالرحمن العقل، عبدالإمام عبدالله، محمد الصيرفي، هيفاء حسين، ماجد مطرب ، عبير الجندي، عبدالله الخضر، محمد الدوسري ،فتات سلطان ,فاطمة الدمخي , زينب كرم ,  عبدالله هيثم , اسماعيل الراشد ,عمر المحيميد ووعبدالله الفريح وغيرهم حيث تم الاتفاق مع تلفزيون الكويت لعرضه من ضمن الأعمال الرمضانية التي سيتم عرضها علي الشاشة الرمضانية. لهذا العام

أما قصة العمل فهي تراثية وواقعية ، ومستوحاة من مجموعة حكايات من المجتمع الكويتي تسلط الضوء علي ثلاث خطوط درامية رئيسية في العمل أولها شخصية دحباش وثانيها ولد شمه وثالثها بلال الأفرنجي ودحباش من أهل البادية يقدم إلى الكويت، كما هو الحال في بلال الأفرنجي الذي يقدم إلى الكويت فار بدينه فيلتقون الثلاثة عند الشيخ صالح الذي يقوم بدوره المحوري الفنان جاسم النبهان.

وهناك صراع قائم بين الطواش وهو الفنان عبد الرحمن العقل، وابن عمه الفنان محمد الصيرفي إلى أن يدخل على الكويت مرض الطاعون فتكون هناك أحداث كثيرة يتجسد بها الصراع من أجل البقاء في مجتمع صغير متكاتف تصقله تلك المواقف إلى بناء مجتمع جديد بعد ارتفاع ذلك الوباء عنهم. ومن ثم تتوالى الأحداث العمل بشكل مشوق وبطرح احترافية عالية.

من جانب أخر كشف المنتج والمؤلف العمل الكاتب مشاري حمود العميري بأن العمل سوف يتطرق إلى حقبة مهمة في تاريخ الكويت وهي من  البداية الكويت في عام 1810م تعرض في الحلقة الأولى ثم الحلقة الثانية عام 1812م، ثم باقي الحلقات عام 1830م و 1831م بأسلوب درامي وأخراجي مغاير فيما يطرح في الساحة حاليا، كذلك العمل يلقي الضوء على سنة مرض الطاعون الذي أصاب الكويت لدرجة قضى على ثلاث أرباع أهل الكويت أضافه منطقة الخليج والعراق وبلاد فارس.!

تصوير العمل تم في الكويت، وتحديدًا في إحدى مزارع منطقة الصليبية، حيث شيَّد فريق العمل قرية متكاملة، في محاكاةٍ للمنازل والأحياء التي ميزت الكويت خلال هذه حقبة وسوف يعرض علي شاشة تلفزيون الكويت في رمضان

وصلات



تعليقات