استطاع المخرج العبقري نادر جلال خلال السنوات الماضية أن يواصل تأكيد موهبته الفنية الواضحة التي كشف عنها من خال العديد من الاعمال الفنية التي قدمها مثل أبو ربيع | الشقيقان | جبروت امرأة | واحدة بواحدة فهو مخرج جديد في اسلوبه السينمائي الخالص ويسعى إلى تقديم شكل جديد لإمكانيات لغة السنيما المصرية التي نجدها داخل فيلم واحدة بواحدة والمأخوذ عن قصة الفيلم الاجنبي (عد ايها العاشق) لبطله روك هادسون حيث استطاع نادر جلال أن يحول قصة فيلم اجنبي تم وضع السيناريو الخاص به وفقا لعادات وتقاليد شعب اجنبي متحرر فكريا واجتماعيا إلى سيناريو مصري يناسب الاجواء والافكار المصرية البحتة بعاداتها وتقاليدها فميلا تحويل علاقة بطلي الفيلم من علاقة غير مشروعة إلى علاقة في إطار شرعي كما حدث بين عادل إمام وميرفت أمين بفيلم واحدة بواحدة وزواجهما دون وعي وتحت تأثير الخمر والسكر أمر منطقي وطبيعي ومقبول وفقا لعادات وتقاليد الشعب المصري ومن هنا نجد المغامرة والتجربة في الفن إيا كانت شجاعتها لابد أن يكون هناك عقل بارع في تحقيقها وهو مافعله المخرج نادر جلال عندما عزم الامر ع كتابة سيناريو وحوار الفيلم العربي واحدة بواحدة بنفسه مستخدما كاميرته وادواته الخاصة في إخراج هذا العمل باسلوب يقترب من الرمزية احيانا ومن التعبيرية أحيانا اخرى ليلاقى ناجحا جماهيريا وفنيا على مستوى عالي
عنوان النقد | اسم المستخدم | هل النقد مفيد؟ | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
صعود نادر جلال السلم واحدة بواحدة | دعاء أبو الضياء | 3/3 | 16 سبتمبر 2011 |