لا أنكر أنني عندما قررت مشاهدة فيلم (من أجل المال) كان السبب الأول والرئيسي هو الممثلة كاثرين هيجل لدورها في مسلسلي المفضل (جريز اناتومي) تلك الطبيبة الرقيقة التي أطفت على أحداث المسلسل الكثير من الحيوية والرومانسية وما أسعدني أكثر أن خفتها تلك لم تتبدل بدورها في فيلم (من أجل المال) حيث ستيفاني بلوم التي تفقد عملها وتضطر للعمل مع ابن عمها (فيني) صائدة جوائز بالقبض على المجرمين الهاربين فيوكل لها فيني إحدى القضايا والتي تنجح فيها بالفعل وتستكمل عملها لتبدأ البحث عن الشرطي مورللي (جيسون أومارا) الهارب من الكفالة بعد أن اتهم في قضية قتل أحد الأشخاص ....تحاول ستيف الوصول إلى مورللي والقبض عليه متخيلة أن علاقاتهما القديمة سوف تساعدها في مهمتة إلا أن مورللي ودهائه كضابط شرطة يتمكن في كل مرة من الهروب منها.... اختيار المخرجة جولي آن روبنسون لكاثرين هيجل لتقدم شخصية ستيف كان مثالي وخاصة أن كاثرين ستتمكن ببراعة من عرض نقاط ضعف وقوة وصلابة وسذاجة لتلك الشخصية في آن واحد ولكني وقفت قليلا أمام تصنيف الفيلم هل هو فيلم جريمة وحركة أم كوميدي أم رومانسي فالكثير من المشاهد دارت مابين جرائم قتل وأكشن وعلاقة الحب القديمة التي جمعت بين ستيف ومورللي كذلك إعجاب صائد المكافآت رنجر(دانيال سينجاتا) بستيف كلها مشاهد تدعو إلى وضع الفيلم تحت طائلة الرومانسية ثم المقالب والمفارقات التي وقعت فيها كاثرين ليصبح فيلم كوميدي بحت وهذا ما أصابني بخيبة الأمل وتراجعت عن فكرة تمكن كاثرين هيجل من تقديم تلك الشخصية المختلفة فقد خفقت هيجل في تقديم دور قيادي وكانت سطحية جدا بالرغم من رشاقتها ومحاولاتها العديدة للقيام ببعض الحركات ، كذلك المؤامرات والمطاردات التي وضعت لتخدم البناء الدرامي للعمل كانت ضعيفة للغاية ولو صح التعبير فإن المخرجة جولي روبنسون نجحت تلك المرة في وضع مطاردات بسيطة سهلة لتناسب كاثرين هيجل ليصدق الأمر نوعا ما وعليه فإن فيلم (من أجل المال) يعتبر توليفة خفيفة من الحركة والكوميديا المقبولة نوعا ما.
عنوان النقد | اسم المستخدم | هل النقد مفيد؟ | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
على غير المتوقع | دعاء أبو الضياء | 1/1 | 17 مارس 2012 |