لابد من تطبيق قانون العزل السينمائي على المنتج محمد السبكي بتهمة استغلال حاجة الممثل ووقوعه تحت تأثير المال سواء للاحتياج أو الطمع.
لم تتوقف طموحات السبكي عند إقحام نفسه في الأفلام التي ينتجها، ولكنها تطورت للتدخل في إخراج الفيلم بعدما وقع المخرج أحمد البدري تحت تأثير أكل العيش، فترك العنان للسبكي يصول ويجول في الفيلم.
سنكتفي بلفظ اقتباس (إذا جاز ذلك على سرقة اﻷفكار)، الفيلم مأخوذ عن فيلم Monster-in-Law الذي تدور قصته حول اﻷم الغنية المشهورة التي تحاول منع ابنها من الزواج من فتاته، والذي يبدو أن مخرجه الأسترالي روبرت لوكتيك، الحاصل على جائزة كأحسن مخرج كوميدي فاته شيئا فأراد السبكي إضافته، فكانت المأساة المسماة بجيم أوفر.
لا ننكر بصمة السبكي الواضحة في المشاهد الكارتونية، مثل مشهد مي ونور وكلا منهما يرسم اﻵخر عن بعد كنوع من توارد الخواطر، مشهد لم يخطر ببال وليم شكسبير كاتب روميو وجوليت، وظهرت أيضا في صراعات جينيفر عزالدين ويسرا فوندا، والتي غلبت عليها الكوميديا في التنفيذ وليس في الموقف. كما أقحم أيضا أغاني التوتوك في الفيلم أملا في اجتذاب الجمهور إياه، حتى مشاهد الدراما القليلة كان البطل فيها موسيقى محمود طلعت التي صاحبت الأداء المبالغ فيه ﻷبطال المشاهد، أما نهاية الفيلم فكانت تقليدية فأتمت أركان الملل.
لا أدري سر موافقة نجمة بحجم يسرا على السقوط في ذلك المستنقع.
الفنان عزت أبوعوف ظهر في مشاهد قليلة غير مؤثرة في اﻷحداث ولكنها مؤثرة على تاريخه الفني.
الفنانة مي عز الدين عليها أن تكف عن أدوار الكوميديا ﻷنها لم ولن تضحك الجمهور.
إيمان السيد كوميديانة ستحترق سريعا إذا لم تراجع نفسها فلقد أضحكت قليلا.
محمد نور أرجوك خليك ف المزيكا.
عنوان النقد | اسم المستخدم | هل النقد مفيد؟ | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
جيم أوفر..أوفر فعلا! | د. هاني حجاج | 2/2 | 10 اكتوبر 2012 |
جيم أوفر.. عندما تتحول السماجة إلى فيلم. | عصام حسني | 14/14 | 25 يونيو 2012 |
جيم السبكي | Hasnaa Fathi | 6/6 | 11 سبتمبر 2012 |
جيم أوفر.. أوفر فعلا | عاشق السينما | 11/11 | 22 يونيو 2012 |
اضحك من قلبك | mustafa hussain | 2/10 | 21 يوليو 2012 |
جيم اوفر | سوكونانا | 2/3 | 23 اغسطس 2012 |
GAME OVER!!!!!!!!!!!!!! | Amr Elsyoufi | 2/9 | 8 يوليو 2012 |