ما يحزنني في الفيلم انه مثله مثل اي فيلم في تاريخ السينما المصرية ، لم ينجو من قصص الحب و الغرام التي يكاد يكون 97% منها بهذا الشكل !! فاللأسف المخرجين كانوا زمان يظنون ان الفيلم بدون قصص حب سيفشل و لن يجلب مشاهدين و متفرجين كثيرين !! و لذلك ادخلوا الحب و الغرام في كل فيلم حتى في الافلام الدينية !! حتى فيلم بلال بن رباح الذي جسده يحيى شاهين لم يتركوه وشأنه ، فقد جعلوا له في الفيلم شخصية زوجته التي تحبه و تهواه ! حتى في فيلم خالد بن الوليد نفس الكلام ، بل يُظهروا خالد ن الوليد يغازل محبوبته ! ..إلخ ، حتى ان كل الافلام الدينية لا تخلو من مشاهد الرقص و النساء العاريات !! اعتقد ان إظهار الشخصيات الدينية و بيئاتها بهذا الشكل لا يليق بهم ابدا . حتى ان اللغة العربية المستخدمة في الفيلم ركيكة للغاية ، و يخلط الممثلون به اللغة العربية مع اللغة البدوية!! مع العلم انه حتى منذ 1400 سنة كانت القبائل العربية لها لهجات مختلفة و ليست اللغة العربية الفصحى التي نعرفها الا لهجة قبيلة قريش ، للأسف هذا الجانب مُهمل تماما في معظم الافلام الدينية التاريخية
عنوان النقد | اسم المستخدم | هل النقد مفيد؟ | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
فيلم غير كامل | أحمد الجندي | 3/3 | 2 فبراير 2013 |