تحقق فى هذا العمل الحرفية الشديدة التى زاوجت بين السرد التاريخى الأمين لأحرج الفترات فى التاريخ السياسى المصرى المعاصر .. وبين الرؤؤية الدرامية بمقتضيات مناخ التشويق والأثارة .. ويحسب لصناع العمل العرض الأمين دون إملاءات لوجهة نظر معينة .. وأجزم بيقين أن هذا العمل يعلو صفوة الأعمال سواء الصحفية أو الدرامية التى حللت بوضوح وشفافية العلاقة الغامضة بين الداخليةوالأخوان والرموز التى تطلق على نفسها " ثورية " .. وعلى الصعيد الدرامى يتربع خالد الصاوى - وبالمناسبة لست من محبيه - على عرش ممثلى الدراما المصرية بأداؤه العبقرى شديد الثراء والبساطة والتنوع والمزج بين المشاهد ذات النمط الحسى والأداء التجريدى .. ويؤكد نفسه كأحد أهم ممثلى الدراما المصرية فى السنوات الخمس الأخيرة .. وبشرى أعادت إكتشاف نفسها فى دور قدمت فيه الشخصية غير السوية بإحترام وحرفية وأداء هادىء غير مفتعل .. وريهام والشقنقيرى مستواهما متوسط ويعكس ظلالا من عدم القناعة الشخصية لكلا منهما بمساحة وعمق الدور وبالذات الشقنقيرى نجد العمق الحسى له يختلف كثيرا عن أداؤه فى مسلسل العراف برمضان السابق الذى أدى فيه أبرع أدواره التمثيلية بما يؤكد عدم قناعته بالنسيج الدرامى لدوره فى هذا العمل ويبدو أنه كان ينتظر تعميقه وبسط مساحته .. باقى الأدوار نشعر أنها تكميلية ومقحمة على العمل خاصة سامى العدل وهياتم .. فى حين جاء أداء زكى فطين رائعا ومتشربا لمساحة الدور ومتفاعلا معه ..
عنوان النقد | اسم المستخدم | هل النقد مفيد؟ | تاريخ النشر |
---|---|---|---|
تفاحة آدم التي لم يأكلها | ماجد إبراهيم | 2/2 | 8 ديسمبر 2014 |
قمة الروعة | محمد العراقى | 0/0 | 25 نوفمبر 2014 |
أوسكار أحسن دراما رمضانية 2014 ل تفاحة آدم | sherin dahroug | 3/6 | 13 يوليو 2014 |