شبح الماضي  (1934)  Shabah El Mady

6.3

رمزي عباس مهندس مباني، يعيش مع زوجته دلال في فيلا تطل على النيل، يتعرف على نادرة زوجة محمود خاطر ويتحابان. يقف الزوج عقبة ضد الحب، يدبر حيلة للانتقام فيكسر له عموده الفقري بحجر ثقيل، ويصبح كسيحًا،...اقرأ المزيد ويقتل زوجته، تتنكر الأيام لمحمود فيفقد ثروته. ويخطف ابن خصمه سمير.





صور

  [5 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

رمزي عباس مهندس مباني، يعيش مع زوجته دلال في فيلا تطل على النيل، يتعرف على نادرة زوجة محمود خاطر ويتحابان. يقف الزوج عقبة ضد الحب، يدبر حيلة للانتقام فيكسر له عموده الفقري بحجر...اقرأ المزيد ثقيل، ويصبح كسيحًا، ويقتل زوجته، تتنكر الأيام لمحمود فيفقد ثروته. ويخطف ابن خصمه سمير.

المزيد

القصة الكاملة:

يعيش المهندس المعماري رمزي عباس (بدر لاما) حياة سعيدة مع زوجته دلال (أمينه محمد) فى فيللا فخمة تطل على النيل، ولكن تحدث علاقة غرامية بينه وبين نادرة هانم (نادرة) زوجة محمود خاطر...اقرأ المزيد (أمين النبكي) مدير البنك، وذلك لأن محمود العابث المستهتر قد أهمل زوجته نادرة هانم، ودائماً يخونها مع الأخريات، لذلك وقعت فى غرام المهندس رمزي، عندما أمدها بفيض من الحب والحنان، وعندما علم محمود بخيانة زوجته نادرة مع رمزي، دبر حيلة للإنتقام لشرفه، وإنتظر خروج رمزي من عند زوجته نادرة، وألقي فوق ظهره حجراً ثقيلاً، أصاب عموده الفقري، وأصبح رمزي كسيحاً، ثم إلتفت لزوجته نادرة وقتلها، جزاء خيانتها له. ويعود رمزي إلى زوجته دلال كسيحاً، صباح اليوم الذى وضعت فيه طفلهما سمير. وتمر ثلاث سنوات ويتدهور الحال بمدير البنك محمود، ويفقد كل ثروته، ويتحول لمجرم وبلطجي، وينتقم من رمزي، بأن يختطف إبنه سمير رمزي (عبدالله لاما)، ويخفيه فى مكان سري بجبل المقطم، ثم يرسل الى رمزي، يخبره أنه لكي يستعيد إبنه سمير، عليه أن يسلمه زوجته دلال، لكي يعتدي عليها، كما فعل هو مع زوجته نادرة. ويثور رمزي فى لقاءه مع محمود، وخوفاً على إبنه سمير وزوجته دلال، تحدث المعجزة، ويهب رمزي واقفاً على قدميه، ليهجم على محمود ويلقنه درساً، ولكن تزل قدم محمود ويسقط من فوق الجبل ليلقي مصرعه. تحضر دلال وتحتضن زوجها رمزي وإبنهما سمير، ويعود الثلاثة ليستأنفوا حياتهم السعيدة. (شبح الماضي)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • يحمل فيلم شبح الماضي ١٩٣٤ رقم ٣٨ فى تسلسل الأفلام المصرية الروائية الطويلة.

  • تم العرض الأول لفيلم شبح الماضي ١٩٣٤ بالأسكندرية فى سينما كوزموجراف يوم الخميس ٢٩ نوفمبر من عام...اقرأ المزيد ١٩٣٤، وفى القاهرة بسينما كوزمو يوم الخميس ٦ ديسمبر من عام ١٩٣٤، وفى بورسعيد بسينما كوزموجراف يوم الخميس ٣١ نوفمبر من عام ١٩٣٥.
المزيد

تعليقات