طيور الظلام  (1995) Toyoor El-Zalam

8.3
  • فيلم
  • مصر
  • 112 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

ثلاثة محامين أصدقاء، جمعت بينهم الزمالة، وفرقت بينهم المصالح والأهواء، أولهم فتحي نوفل الذي يتحول من محامي ملتزم إلى انتهازي يصعد اجتماعيًا حتى يصبح مدير مكتب الوزير رشدي، أما زميله علي الزناتي فينضم...اقرأ المزيد إلى الجماعات المتطرفة دينيًا ليحقق مكاسب مالية بالدفاع عمن يقع تحت طائلة القانون، أما الثالث محسن فيكتفي بالعمل كموظف بسيط في إحدى الشركات، ويظل بعيدًا عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات المتطرفة.

صور

  [16 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ثلاثة محامين أصدقاء، جمعت بينهم الزمالة، وفرقت بينهم المصالح والأهواء، أولهم فتحي نوفل الذي يتحول من محامي ملتزم إلى انتهازي يصعد اجتماعيًا حتى يصبح مدير مكتب الوزير رشدي، أما...اقرأ المزيد زميله علي الزناتي فينضم إلى الجماعات المتطرفة دينيًا ليحقق مكاسب مالية بالدفاع عمن يقع تحت طائلة القانون، أما الثالث محسن فيكتفي بالعمل كموظف بسيط في إحدى الشركات، ويظل بعيدًا عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات المتطرفة.

المزيد

القصة الكاملة:

ثلاث شباب تزاملوا بكلية الحقوق،وكانوا من الثائرين،ولكن بعد التخرج اختلفت مناحيه مط فى الحياة وتغيرت أفكارهم تماماً،فالأول محسن(احمد راتب)إختار السلامة،ولم يجد غضاضة فى العمل بمصنع...اقرأ المزيد حلويات كمحاسب تاركا المحاماة اللى مش بتوكل عيش. والثانى على الزناتى(رياض الخولى)إختار الطريق الأسهل والأكثر فائدة مادية إذ سلك طريق الاخوان المسلمين،حيث انهم اهدوه مكتبا بالقضايا،للدفاع عن شباب الجماعة،وإثارة الرأى العام برفع قضايا ضد الدولة. أما الثالث فتحى نوفل(عادل امام)فإفتتح مكتبا بالأرياف على قده،وفيه يدافع عن صغار الظالمين والمرتشين والبغايا،واللى قتلت جوزها،والأتعاب كيلو كباب وزجاجة منقوع صرم(خمور). لجأت العاهرة سميره رشوان(يسرا)لفتحى نوفل للدفاع عنها،ولكنه اكتشف ان القاضى من الجماعات الاسلامية،فأوكل الى زميله على الزناتى الدفاع عنها،فحصل لها على البراءة،وطلب من نوفل ان ينضم للجماعة فرفض. جاء لنوفل زميله فاروق حسون(عزت ابو عوف)مندوبا عن الاستاذ المحامى الكبير شوكت عطيه(نظيم شعراوى)ليفحص له قضية رأى عام تخص مجموعة من رجال الاعمال مقابل ٢٠٪ من مليون جنيه أتعاب الاستاذ عند البراءة،واستطاع نوفل حل القضية والحصول على٢٠٠ألف جنيه فذهب لقريته الزنبيل حيث يعمل والده نوفل(لطفى عبد الحميد)حصرى،وامه شلبايه(كوثر رمزى)معددة،وأعطاهم ١٨٠ ألف جنيه لشراء ارض فى البلد أمان للمستقبل،وافتتح مكتبا فى القاهرة وشغل معاه العاهرة سميره رشوان مديره للمكتب،وخادمة والذى منه فى البيت. تعرف فتحى على الوزير رشدى الخيال (جميل راتب)الذى ترشح فى دائرة لايعرف فيها احد،ضد منافس قوى،وتولى نوفل إدارة الحملة الانتخابية له مستغلا حاجة الناس،والوعود الكاذبة،والطرق الملتوية ومساعدة الاخوان مقابل مساعدتهم بانتخابات النقابات،ونجح الخيال وعين نوفل مديرا لمكتبه فى الوزارة،فترك نوفل الأرياف وافتتح محلاً للملابس تديره سميره ليكون واجهة لأعمالهم المشبوهة،من تقديم الهدايا،وتلقى الرشاوى وبيع المعلومات الاقتصادية التى يستقيها نوفل من مكتب الوزير،ثم مالبث أن وضع سميره فى طريق الوزير ليتزوجها عرفيا،ويؤسس نوفل مكتب استيراد بإسم سميره ليكون واجهة لمزيد من الاعمال المشبوهة،حتى كون نوفل ثروة وتزوج من مدام فايزه شركس(نهال عنبر)ليخفى امواله فى أموالها،بينما استغل والده الحصرى منصب ابنه فى تلقى الرشاوى من الاهالى مقابل تيسير اعمال حتى مات وضاعت على الناس فلوسهم،وقبض على سميره التى اعترفت على فتحى نوفل الذى قبض عليه وسجن رهن التحقيق. بينما اشترك على الزناتى فى التخطيط لأعمال إرهابية،وقبض عليه ووضع بالسجن رهن التحقيق،حيث التقى مع نوفل داخل السجن. (طيور الظلام)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات