محتوى العمل: فيلم - عيون ساحرة - 1934

القصة الكاملة

 [1 نص]

تحب المغنية دليلة (أسيا) شاباً يدعي سامي (أحمد جلال)، ولكن المركز الإجتماعي لهذا الشاب، لا يسمح له بعلاقة مع تلك المغنية، فيعرض عنها، ثم يصارحها برغبته فى الإبتعاد عنها، ولكنها تصر على دوام علاقتها به، ولكنه لايأبه لأقوالها، فتطارده فى كل مكان، حتى وقع لسامي حادث سيارة ولقي حتفه، وتحطم الصدمة قلب دليلة، وتستغرق فى ذهول عميق، ولأنها تتقن أعمال السحر، فقد ذهبت لقبر سامي كي تعيده للحياة، وإستطاعت أن تخرجه من القبر متحركاً فى كفنه، ولكنه أخبرها أنها لن تتمكن من إعادته للحياة، إلا إذا حقنته بدم فتاة عذراء، تحمل وحمة فى رقبتها، وأستخدمت دليلة كرتها البلورية فى العثور على تلك الفتاة، وبالفعل توصلت لبائعة اليانصيب الفقيرة العذراء حياة (ماري كويني) والتى تحمل نفس الوحمة على رقبتها، فنقلت دمائها لجثة حبيبها سامي، الذى إستعاد حياته مرة أخري، ولكن بروح غير روحة، بل روح بائعة اليانصيب حياة. تدرك دليلة أن كل عاطفة تشعر بها الفتاة، يشعر بها سامي، وعندما يلتقي سامي مصادفة بالفتاة الفقيرة حياة، يرتاح إليها، ويضيق ذرعاً بدليله، فيسعي للهرب من دليلة، وبصحبته حياة التى إرتاح لها قلبه. وتفقد دليلة الرجل الذى أحبته للمرة الثانية، ثم تفيق من ذهولها، لتجد صورة سامي فى يديها، وخادمتها توقظها من أحلام اليقظة، فتدرك أن كل ماسبق كان خيالاً أوحاه إليها حبها لسامي. (عيون ساحرة)


ملخص القصة

 [2 نصين]

دليلة مغنية، تقع في غرام سامي الذي يعرض عنها. يصاب سامي في حادث ويموت. تنجح دليلة على إحيائه بقوة سحرها وتخرجه من مقبرته. يفهمها أنه لا يمكن أن يعيش إلا إذا أدمجت في جسمه روح شخص يحمل علامة خاصة في رقبته. تدلها كرتها البلورية على بائعة يانصيب في رقبتها نفس العلامة. تحشد الساحرة كل قواها حتى تظفر بها.

تحب المطربة "دليلة" شابًا يدعى "سامى" وهو يبادلها مشاعرها أيضًا، لكن هذا الشاب بعد فترة يسأم علاقته بها ويقرر الانفصام عنها فى حين تزداد حبًا له، تعلم "دليلة" برغبة سامى فى قطع صلته بها فتثور ثورة عارمة، يغادر سامى الملهى الذى يعمل به مندفعًا، تقفز معه دليلة داخل السيارة، ينطلق سامى بسرعة شديدة، يقع لهما حادث تنجو منه "دليلة" بينما يموت سامى، يكاد عقل دليلة أن يختل ولا تصدق أنها ستفقد سامى إلى الأبد. يحدث أن تعود دليلة إلى قبر سامى فى ظلمة الليل وتشرع فى ممارسة صقوس السحر الأسود وتحضير الأرواح جثة سامى، تنجح فى استحضار روحه الهائمة الحائرة، ولأنه يلزم لهذه الروح التى لم تستقر فى جسد الجثة أن تمتزج بروح عذراء فتية، ترسل دليلة عيونها الساحرة تجوب أنحاء القاهرة حتى تقع على فتاة بائعة يناصيب "حياة" حيث تقودها وهى شبه منومة إلى قبر سامى، تقوم "دليلة" بتوثيق "حياة" وتنقل روحها إلى جثة سامى فاستقرت روحه فى جسده وانتقل من عالم الأموات إلى الحياة. يعيش سامى تحت سيطرة دليلة، لكن روحه لا تزال معلقة بروح "حياة"، تجمع دليلة بين سامى وحياة ويكون هذا الحب هو السبب فى إبطال سحر دليلة، تصحو دليلة لتكتشف أن كل ما حدث منها ما إلا كابوس أو حلم صوره لها حبها الشديد لسامى.