كفري عن خطيئتك  (1933)  Kafari A'n Khate'tk

5.5

عائلة هندية مؤلفة من ثلاثة أشخاص، والد وابن وابنة ، يحس الأب بمرض في أعصابه، ينصحه الأطباء بالحضور إلى مصر لتتحسن صحته، تتعرض الفتاة لحادث ينقذها منه شاب مصري فتتعلق به دون أن يدرى أبوها وأخوها الذي...اقرأ المزيد يسعى لخطبة أخته لرجل ثري، تهرب الفتاة من محاولة شقيقها وخطيبها في حجبها عن الشاب المصري.





صور

  [5 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

عائلة هندية مؤلفة من ثلاثة أشخاص، والد وابن وابنة ، يحس الأب بمرض في أعصابه، ينصحه الأطباء بالحضور إلى مصر لتتحسن صحته، تتعرض الفتاة لحادث ينقذها منه شاب مصري فتتعلق به دون أن يدرى...اقرأ المزيد أبوها وأخوها الذي يسعى لخطبة أخته لرجل ثري، تهرب الفتاة من محاولة شقيقها وخطيبها في حجبها عن الشاب المصري.

المزيد

القصة الكاملة:

يشعر المهراجا الهندي (توفيق المردنلي) بمرض فى أعصابه، وينصحه الأطباء بالسفر إلى مصر، لتتحسن حالته بالإستشفاء فى حلوان، فيحضر إلى مصر بصحبة إبنه الأكبر (زكي رستم) وابنته الشابة...اقرأ المزيد ماهاجوتامي (عزيزة أمير) وإبنته الصغري جوبا (الطفلة بثينه)، وتتعرض الإبنتان لحادث، ينقذهما منه، الملاكم المصري الشهم صلاح (محمود صلاح)، فتقع ماهاجوتامي فى حبه، وتزداد تعلقاً به، مع إستمرار اللقاءات بينهما، وتصبح قصة الحب متبادلة. ترفض ماهوجوتامي الخطيب الهندي (يوسف عرفاني)، الذى تقدم للزواج منها، وذلك لإرتباطها عاطفياً بصلاح، ويرفض الأخ الأكبر، علاقة أخته البوذية، بالملاكم المصري المسلم، فهذه خطيئة كبري، ويضطر الأخ الأكبر إلى القبض على الملاكم المصري صلاح، بمساعدة الخدم، وحبسه فى حجرة من حجرات القصر الذى يقيمون فيه. كان الذى يشغل صلاح هو إقتراب موعد الملاكمة الحاسمة، على بطولة المملكة المصرية، والتى يستعد لها صلاح منذ فترة، وتتحايل ماهوجوتامي على فك أسر صلاح، ليلحق بموعد الملاكمة الحاسمة ويفوز بها، ويكون نصيب ماهوجوتامي الضرب من أخيها الأكبر، وعرضها على محاكمة تقليدية، من الجالية الهندية بمصر، والتى تحكم عليها بأن تنتحر بعد ساعتين، ما دامت على علاقة بالملاكم المصري المسلم، وتفضله على خطيبها الهندي البوذي. ويموت الأخ الأكبر بالسكتة القلبية، ويعرض صلاح على ماهوجوتامي الزواج، إذا ماهربت معه، فترفض ماهوجوتامي الهرب، حتى لا يصاب أبوها بحرمانه من إبنه وإبنته، فى وقت واحد، وتفضل تنفيذ حكم جاليتها بالإنتحار. (كفري عن خطيئتك)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • رغم ضخامة هذا العمل السينمائي و جودته وقتها ، إلا انه فشل و لم ينجح لمجرد انه اُنتج صامتاً في وقت...اقرأ المزيد كانت كل الافلام فيه ناطقة !
  • تم العرض الاول لفيلم كفري عن خطيئتك ١٩٣٣ يوم الإثنين ١٦ يناير عام ١٩٣٣ بسينما فؤاد (جوزي سابقاً)...اقرأ المزيد بالقاهرة وإستمر العرض إسبوعان، ويوم الخميس ٢ مارس عام ١٩٣٣ بسينما الكوزموجراف الأمريكاني بالأسكندرية.
  • يحمل فيلم كفري عن خطيئتك ١٩٣٣ رقم ٢٤ فى تسلسل الافلام المصرية الروائية الطويلة.

المزيد

تعليقات