الرداء الأبيض  (1975)  Al-Rida'a Al-Abyad

6.4
  • فيلم
  • مصر
  • 120 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يتزوج كمال من دلال بالرغم من رفض والده عمر بك فكرة زواجهما، وبعد فترة يتوفى كمال إثر حادث أليم فيطرد الأب دلال ويحرمها من ابنتها، وتمر السنوات ويوم حفل زفاف ابنتها تتعرف على أحمد الذي تحاول سرقته...اقرأ المزيد لتشتري فستان جديد تحضر به زفاف ابنتها، فيساعدها أحمد على إعادة المياة إلى مجاريها.


صور

  [27 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتزوج كمال من دلال بالرغم من رفض والده عمر بك فكرة زواجهما، وبعد فترة يتوفى كمال إثر حادث أليم فيطرد الأب دلال ويحرمها من ابنتها، وتمر السنوات ويوم حفل زفاف ابنتها تتعرف على أحمد...اقرأ المزيد الذي تحاول سرقته لتشتري فستان جديد تحضر به زفاف ابنتها، فيساعدها أحمد على إعادة المياة إلى مجاريها.

المزيد

القصة الكاملة:

عمر بك ادهم(يوسف وهبى)ثرى معروف يمتلك عدة مصانع قرر ان يترك إدارتها لابنه كمال (مجدى وهبه)المهندس الذى كان عند حسن الظن به وأدارها بكفاءة عاليه،وفى يوم تعرض كمال لحادث إذ كاد يصدم...اقرأ المزيد فتاة تعبر الطريق،وقام بتوصيلها لمنزلها بالقلعة وعلم ان اسمها هدى(نجلاء فتحى)وتعمل بائعة فى محل للعطور وتعيش مع والدتها المريضه(زهرة العلا). أعجبكمال بهدى وعاود زيارتها فى محل عملها بحجة الاطمئنان عليها،ثم دعاها وزميلتها سعاد(حياة قنديل)على الغذاء فى يوم اجازاتهما،وتكررت مقابلات هدى وكمال وشاهدت فوزه ببطولة النادى للفروسية وشعرت الى أى مدى هو فى مستوى راق جداً عنها. وأحبها كمال وأحبته وحينماطلبها للزواج رفضت بشدة،واستغل كمال سفر والدهإلى أوروبا لقضاء فصل الصيف هناك واصطحب والدته الست شريفه(فتحيه شاهين)وذهب الى منزل هدى وخطبها من امها،وتم زواجهما وسافرا الى لبنان لقضاء شهر العسل،وهناك إكتشفوا ان والده عمر بك يقضى أجازته فى لبنان مع صديقته،فعادوا للقاهره. انجبت هدى بنتا أسمتها هناء واستعانت بجارتهافى القلعة فاطمه(ليلى فهمى)كدادة لإبنتها حتى بلغت التاسعة من عمرها. علم شوكت افندى(حسين قنديل)سكرتير الشركة المتحامل على كمال بإمر زواجه من هدى فوشى به عند عمر بك،الذى طلب من كمال ان يطلق هدى حفاظا على مبادئ العائلة بعدم انضمام فرد من الشارع إليها.رفض كمالالتخلى عن ام ابنته،فطرده ابوه من البيت والشركة، فخرج كمال غاضبا وقاد سيارته بسرعة جنونية فتعرض لحادث أدى الى وفاته. قام عمر بك بطرد هدى وحرمانها من حضانة ابنتها هناء،وأخذها وسافر الى أوروبا حتى لا تستطيع ان تستعيدها بالمحاكم. وتوفيت والدة هدى،وبدأت فى البحث عن عمل لتخرج من أزمتها النفسية ولكى تعول نفسها،وتنقلت بين عدة اعمال وكانت دائماً مطمعاً للرجال،ولكنها حافظت على كرامتها وشرفها،ولم يتبقى لها سوى صديقتها سعاد وزوجها سالم(حسن عفيفى)ويوما قرأت فى الصحف عن عودة ابنتها من الخارج وزفافها الى محمدرستم(خالدعانوس)الملحق بسفارة مصر فى باريس،وسيقام حفل الزفاف فى فندق عمر الخيام،وقررت ان تحضر الزفاف،ولكن كيف وهى لا تمتلك الزى المناسب،كما انها خالية شغل،ومن غير المعقول ان تحرج ابنتها امام عريسها،وقررت ان تبيع نفسها،وتعرفت على احمد فتحى(احمد مظهر)وصحبته الى منزله ثم فاقت لنفسها وقررت سرقته،وبالفعل أخذت المبلغ المطلوب لشراء فستان ابيض تحضر به الفرح وحينما استعدت للذهاب عثر عليها المجنى عليه وأمسك بها وأراد تسليمها للشرطةفقصت عليه قصتها فوافق على اصطحابها للفرح،وفى الحفل تعرفت هناء على امها بفضلالداده فاطمة، ولكن عمر بك طردها،فإدعى احمد فتحى انها زوجته،وطلب من عمر بك التنازلعن كبرياءه وان يصحح خطأ الماضى ولا يحرم ام من حضور زفاف ابنتها،وأخيرا رضخ عمر بك لرغبة الجميع واعتذر لهدى.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • لبنان


  • حقق فيلم الرداء الأبيض 1975 ايرادات بلغت 3510 جنيها فى إسبوع عرض بسينما ليدو بشارع عماد الدين...اقرأ المزيد بالقاهرة.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات