Harry Potter هاري بوتر


  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
  • تاريخ العرض: 14 نوفمبر 2001

تدور أحداث الفلم في إطار خيالي استنادا إلى الرواية التي كتبتها الكاتبة البريطانية (ج . ك . رولينج) (هاري بوتر وحجر البروفسير) ، فتدور الأحداث حول الصغير (هاري بوتر) الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي عشر ، ويكتشف بالصدفة أنه ساحر فينتقل إلى مدرسة (هوجوارتس) ليتعلم هناك أعمال السحر والشعوذة .


  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام
  • تاريخ العرض: 10 نوفمبر 2002

يتلقى (هاري بوتر) تحذيرًا من الجني المنزلي (دوبي) من العودة إلى مدرسة هوغوورتس، ويأتي (رون ويزلي) وشقيقاه لإنقاذ هاري بسيارتهم الطائرة، وتبدأ سلسلة من الهجمات على الطلبة من أبناء العامة غير السحرة، وهو اﻷمر ذو الصلة بحجرة اﻷسرار التي انفتحت.


في الجزء الثالث من سلسلة (هاري بوتر)، يعود الساحر الصغير مرة أخرى، وفي أثناء قضاء إجازته الصيفية مع أسرة (ديريسلي)، وتضطره حماقات الأسرة إلى ممارسة السحر الممنوع ممارسته خارج عالم السحرة، فيقرر الهروب من مدرسة (هووجوتس)، لمحاولة حل مشكلة مخالفته للقانون، ويتعقد الموقف بهروب (سيرس بلاك)؛ السجين...اقرأ المزيد الخطير من سجن أزكابان المخيف، ومحاولته الانتقام منه، وقتله، فهل سينجح (هاري بوتر) في النجاة من المأزق.


يعود لورد فولدمورت من جديد بعد أن استعاد جسده، ويقع عالم السحر في مفترق طرق. ويُفاجأ هاري بوتر بضمه إلى دورة السحرة الثلاثة ليصبح الساحر الرابع، وعليه تأدية مهام خطيرة، تقوده في النهاية عبر كأس النار إلى فولدمورت ليهرب منه حيًا.


تتلاشى الفواصل بين العالم العادي والعالم السحري، ويكتشف (هاري بوتر) المزيد من الحقائق التي كانت قد غابت عنه منذ ولادته، وذلك بالتزامن مع تنامي الخطر الذي يمثله عودة الساحر الشرير (فولدمورت).


يعود (هاري بوتر) إلى مدرسته ليلتقي مرة أخرى بأصدقائه المقربين، ويكتشف كتاب في المدرسة كان يمتلكه (الأمير الهجين) مليء بتعويذات غريبة، والتي تجعل (هاري) يبحث عن حقيقة شخصية صاحب الكتاب. في نفس الوقت يبذل الأستاذ دمبلدور مجهودًا كبيرًا مع (هاري) ليحضره للمعركة المؤكدة بينه وبين (لورد فولدمورت).


يترك (هاري بوتر)، وأصدقائه في مدرسة (هوجورتس)، منازلهم بسبب اقتراب المواجهة المحتومة مع (لورد فولدمورت) المخيف، الذي يحاول السيطرة على كلٍ من في مدرسة (هووجورتس)، التي طرد منها من قبل وزارة السحر ليغرق العالم بأكمله في الظلام، ويكتشفوا خلال رحلتهم وجود أقوى ثلاثة أشياء في عالم السحر بأسره، وهى...اقرأ المزيد مقدسات الموت.


يحاول (هاري بوتر) برفقة (رون)، و(هيرميون) الفوز على قوى الشر، وهنا يحاول (هاري) العودة إلى (هوجوورتس) ﻹيجاد وتدمير (فولدمورت) نهائيًا الذي يكتشف مهمتهم وخطتهم فتبدأ أكبر المعارك بين (هاري) ورفاقه، وبين (فولدمورت)، حيث يستخدم تعويذة النار الشيطانية، والتي تتسبب في تدمير (الهوركروكس) السادس.