اللعب مع الشياطين  (1991) El-le'b ma' Elshayatteen

5.4
  • فيلم
  • مصر
  • 95 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

عبد الباسط وجابر وفتحي ورضوان زملاء في الجامعة ويشتركون في نفس السكن ويعملون لتوفير رزقهم. يطلب المحامى توفيق -الذي يعمل عنده جابر- من زوجته نرجس أن تؤجر إحدى شققها للأصدقاء الأربع بسعر مناسب، يتصادف...اقرأ المزيددف أن يخفي سكان الشقة السابقين كمية من الهيروين بداخلها ويعملون على استعادتها.

صور

  [11 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

عبد الباسط وجابر وفتحي ورضوان زملاء في الجامعة ويشتركون في نفس السكن ويعملون لتوفير رزقهم. يطلب المحامى توفيق -الذي يعمل عنده جابر- من زوجته نرجس أن تؤجر إحدى شققها للأصدقاء الأربع...اقرأ المزيدبع بسعر مناسب، يتصادف أن يخفي سكان الشقة السابقين كمية من الهيروين بداخلها ويعملون على استعادتها.

المزيد

القصة الكاملة:

عبد الباسط وفتحى وجابر ورضوان أربعة طلبة جامعيين يستأجرون شقة متواضعة فى حى شعبى ويعملون فى نفس الوقت ليستكملون دراستهم. عبد الباسط(محسن محيى الدين)يعمل جرسونا فى ديسكو...اقرأ المزيد ليلا،ونهارا بالجامعة ومعه حبيبته ايمان(هاله فؤاد)التى تزامله فى الكلية وتجاوره فى السكن،حيث انها تعيش وامها(رجاء أمين)واخوتها الصغار،بعد ان تركهم والدهم للعمل بالخارج ليتمكن من الإنفاق عليهم،وقد تعاهد عبد الباسط وايمان على الزواج،رغن ان زميلهم قاسم(ايمن عزب)ابن تاجر السيارات الثرى يلاحق ايمان يريد خداعها والنيل منها،وتساعده زميلتهم المستفيدة من جواره عزه(نهى العمروسى)،لكن ايمان تقاوم الإغراء،وتدفع عبدالباسط لإدخار مايكسبه من الديسكو لنفقات الخطوبة.فتحى(عبدالله محمود)يعمل فى سوبر ماركت يملكه سعد(عبد الله مشرف)ويعاونه شريف(سيد صادق) ويتاجر الاثنان سراً فى الحبوب المخدرة. جابر(هشام سليم)يعمل بالفترة المسائية فى مكتب الاستاذ توفيق(حسين الشربينى)المحامى وأستاذه فى الكلية والمتزوج سراً من المطلقة الشابة نرجس(عايده رياض)رغم زواجه من اخرى،وقد تعرف عليها فى قضية ميراث،بعد موت زوجها العجوز،وتنازعت مع اخوته على الميراث،وساعدها توفيق المحامى وتزوجها،ويبدو انه قد كبر بالسن وضعفت قدراته عن تلبية رغبات نرجس،التى ألقت بشباكها حول جابر الذى يعمل فى مكتب زوجها،فمنحته وزملاءه شقة مفروشة مجانا،كى يستذكروا دروسهم فى جو هادئ،وتفوز هى بقدرات جابر وحيويته وشبابه فى المتعة الحرام،وقد نجحت فى ذلك،بينما رفض رضوان ان يقيم بالشقة المفروشة،ولما عجز عن دفع الإيجار وحده ترك الشقة واقام فى المقابر. فوجئ فتحى بأن الساكن السابق بالشقة المفروشة قد ترك بها كمية من الأقراص المخدرة،ساومه عليها سعد وشريف،بينما شاهدت ايمان الفتيات العاهرات يلهون والشباب بالشقة،فقطعت علاقتها بعبد الباسط،ورضخت لرغبات قاسم وعزة،ولكنها نجت من الاغتصاب فى اللحظات الاخيرة،وكاد عبد الباسط يدمن الأقراص المخدرة،واكتشف توفيق المحامى علاقة نرجس وجابر،فطلقها وطرد جابر من المكتب والشقة،وحاول فتحى وعبد الباسط بيع الأقراص المخدرة وطاردهم سعد وشريف،وأبلغت ايمان ومعها جابر البوليس،الذى قبض على سعد وشريف وفى يديهما الأقراص المخدرة،وتم القبض على الجميع،ولكن تمت براءة الشباب بعد ان قضوا وقتا فى السجن تمكنوا فيه من استذكار دروسهم فى هدوء،وامدتهم ايمان بالمحاضرات. (اللعب مع الشياطين)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات